Breaking News

مباراة وشروط الدخول لشهادة الماستر- سنة أولى – في كليّة التربية للعام الجامعي 2023 – 2024

بوابة التربية: أعلن عميد كليّة التربية في الجامعة اللبنانيّة د. خليل الجمّال، عن تحديد مواعيد إجراء امتحانات مباراة الدخول لشهادة الماستر – سنة أولى -للعام الجامعي 2023 – 2024 . كما حدد شروط قبول طلبات مباراة الدخول لشهادة الماستر – سنة أولى – في المسارات التخصصيّة المعتمدة في كليّة التربية للعام الجامعي 2023 – 2024 .

مباراة الدخول

بالنسبة إلى مواعيد إجراء مباراة الدخول وفقاً للآتي:

  1.  الامتحانات الخطيّة في الثقافة العامة باللغتين العربيّة والأجنبيّة يوم الخميس الواقع فيه 28 أيلول 2023.
  2. 2-  الامتحانات الشفهيّة يومي الاثنين والثلاثاء في 2 و 3 تشرين الأول 2023.
  3. 3-  تُقدّم الطلبات الكترونياً ((Online اعتباراً من يوم الجمعة الواقع فيه 21 تموز 2023 ولغاية يوم الاثنين الواقع فيه 25 أيلول 2023 عبر الرابط الآتي: https://tinyurl.com/master-deanery
  4. 4-  تُقدّم الطلبات حضورياً في مبنى عمادة كليّة التربية اعتباراً من:

يوم الاثنين الواقع فيه 4 أيلول 2023 ولغاية يوم الثلاثاء الواقع فيه 26 أيلول 2023 ضمناً

وذلك أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس من كل أسبوع  

من الساعة ٩:00 صباحاً حتى الساعة 12:30 ظهراً.

المستندات المطلوبة:

  • نسخة مصدّقة عن شهادة البكالوريا اللبنانيّة – القسم الثاني – أو ما يعادلها.
  • نسخة مصدّقة عن الاجازة الجامعيّة في الاختصاص المطلوب.
  • نسخة مصدّقة عن الإفادة بعلامات الإجازة الجامعيّة.
  • إفادة معادلة لشهادة الإجازة مُصدّقة من وزارة التربية والتعليم العالي – المديرية العامّة للتعليم العالي (لخرّيجي الجامعات الخاصة).
  • نسختان رسميّتان عن إفادة الخبرة بحسب الشروط المطلوبة: تُسلّم إحداها لقسم شؤون الطلاب عند تقديم الطلب فيما يتم إحضار الأخرى لدى إجراء المقابلة الشفهيّة لتقديمها للّجنة الفاحصة.
  • إخراج قيد إفرادي أو صورة مصدّقة عن الهويّة.
  • صورتان شمسيّتان مصدّقتان من المختار.
  • طابع أميري بقيمة /1000/ل.ل.

ملاحظة: رسم الاشتراك لمباراة الدخول / 500،000/ل.ل.

          شروط قبول

بناءً على الإعلان رقم 2/ت تاريخ 20/7/2023 (حول مواعيد مباراة الدخول لشهادة الماستر – سنة أولى  في كليّة التربية للعام الجامعي 2023 – 2024)، 

وبناءً على موافقة مجلس الوحدة في جلسته رقم 10/2023 المنعقدة بتاريخ 20/7/2023،

يُعلن عميد كليّة التربية في الجامعة اللبنانيّة عن تحديد شروط قبول طلبات مباراة الدخول لشهادة  الماستر – سنة أولى – في كليّة التربية للعام الجامعي 2023 – 2024 وفقاً للآتي:

أولاً: لطلاب شهادة الماستر في المسارات التخصصية الآتية:

  1.  التعليم المتوسط والثانوي:

تعليم اللغة العربية وآدابها، تعليم الرياضيات وتعليم الفيزياء وتعليم الكيمياء وتعليم علوم الحياة باللغتين الفرنسية والانكليزية:

حيازة إجازة جامعية في الاختصاص.

  • تعليم الفرنسية الجامعية DIFLU:
  • حيازة إجازة جامعية بمعدّل عام لا يقل عن 60/100 في الاختصاصات الآتية: تعليم اللغة الفرنسية، أو اللغة الفرنسية وآدابها، أو الترجمة، أو اللغات الحيّة التطبيقية، أو الهندسة اللغوية المقارنة/ مسار تعليم اللغات.

أو

  • حيازة إجازة جامعية بمعدّل عام دون اﻠ 60/100 في الاختصاصات الآتية: تعليم اللغة الفرنسية، أو اللغة الفرنسية وآدابها، أو الترجمة، أو اللغات الحيّة التطبيقية، أو الهندسة اللغوية المقارنة/ مسار تعليم اللغات مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن سنتين بعد نيل الإجازة.

ثانياً: لطلاب شهادة الماستر في المسارات التخصصية الآتية: إدارة تربوية، إشراف تربوي، إرشاد مدرسي، تربية خاصة، إدارة رياضية وتكنولوجيا التربية:

  1. الإدارة التربوية والإشراف التربوي:

– حيازة إجازة جامعية في التربية بمعدّل عام لا يقل عن 65/100.

أو

– حيازة إجازة جامعية في التربية أو في اي اختصاص آخر بمعدّل عام لا يقل عن 60/100 مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن سنتين بعد نيل الإجازة.

أو

– حيازة إجازة جامعية في التربية أو في اي اختصاص آخر بمعدّل عام دون اﻠ 60/100 مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن 5 سنوات بعد نيل الإجازة.

2- إرشاد مدرسي:

– حيازة إجازة جامعية في التربية أو في علم النفس، أو في علم الاجتماع بمعدّل عام لا يقل عن 65/100.

أو

– حيازة إجازة جامعية في التربية أو في علم النفس، أو في علم الاجتماع بمعدّل عام لا يقل عن 60/100 مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن سنتين بعد نيل الإجازة.

أو

– حيازة إجازة جامعية في التربية أو في علم النفس، أو في علم الاجتماع بمعدّل عام دون اﻠ 60/100 مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن 5 سنوات بعد نيل الإجازة.

3- تربية خاصة:

– حيازة إجازة جامعية في التربية، أو في علم النفس، أو في تقويم النطق، أو في العلاج النفسي الحركي، أو في العلاج الإنشغالي بمعدّل عام لا يقل عن 65/100.

أو

– حيازة إجازة جامعية في التربية، أو في علم النفس، أو في تقويم النطق، أو في العلاج النفسي الحركي، أو في العلاج الإنشغالي بمعدّل عام لا يقل عن 60/100 مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن سنتين بعد نيل الإجازة.

أو

– حيازة إجازة جامعية في التربية، أو في علم النفس، أو في تقويم النطق، أو في العلاج النفسي الحركي، أو في العلاج الإنشغالي  بمعدّل عام دون اﻠ 60/100 مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن 5 سنوات بعد نيل الإجازة.

4- إدارة رياضية:

– حيازة إجازة جامعية في التربية البدنية والرياضية بمعدّل عام لا يقل عن 65/100.

أو

– حيازة إجازة جامعية في التربية البدنية والرياضية بمعدّل عام لا يقل عن 60/100 مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن سنتين بعد نيل الإجازة.

أو

– حيازة إجازة جامعية في التربية البدنية والرياضية  بمعدّل عام دون اﻠ 60/100 مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن 5 سنوات بعد نيل الإجازة.

5- تكنولوجيا التربية:

– حيازة إجازة جامعية في التربية أو علوم الكمبيوتر أو هندسة الكومبيوتر بمعدّل عام لا يقل عن 65/100.

أو

– حيازة إجازة جامعية في التربية او علوم الكمبيوتر أو هندسة الكومبيوتر او اي اختصاص اخر بمعدّل عام لا يقل عن 60/100 مع خبرة في المجال التربوي أو التكنولوجي لا تقل عن سنتين بعد نيل الإجازة.

أو

– حيازة إجازة جامعية في التربية او علوم الكمبيوتر أو هندسة الكومبيوتر او اي اختصاص اخر بمعدّل بمعدّل عام دون اﻠ 60/100 مع خبرة في المجال التربوي أو التكنولوجي لا تقل عن 5 سنوات بعد نيل الإجازة.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *