أخبار عاجلة

متعاقدو الأساسي: الامتناع عن تقديم بطاقات الدعم والتدريس “أونلاين” حت  انصافنا

بوابة التربية: أعلنت لجنة المعلمين المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، الامتناع عن تقديم بطاقات الدعم والتدريس “أونلاين” أو عبر وسائل تطبيق “واتساب” أو أي وسيلة ومن وسائل التواصل الاجتماعي، إلى حين صدور قرار ينصفهم باحتساب كل أيام الإقفال القسري. صدر عن اللجنة البيان التالي:

بداية، تتوجه اللجنة بالشكر والتقدير لكل متعاقد ساهم في إيصال رسالته التربوية والتعليمية إلى كل طالب في لبنان في المرحلة الابتدائية والمتوسطة.

أما وقد تقرر الاستمرار بإقفال المدارس حتى تاريخ 14/3/2020، ولم يصدر إلى حينه أي قرار مسؤول من قبل وزارة التربية والتعليم العالي باحتساب ساعات الإقفال القسري للمتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي الذين يشكلون أكثر من 70% من الجسم التعليمي في المدارس الابتدائية والمتوسطة، وغياب الأفق والتخطيط والشعور بالمسؤولية تجاه المتعاقدين الذين جعلوا كل مدخراتهم العلمية وخبراتهم التعليمية في سبيل رفع إنتاجية التعليم للمدارس الابتدائية والمتوسطة.

فقد قرر المتعاقدون الامتناع عن تقديم بطاقات الدعم والتدريس “أونلاين” أو عبر وسائل تطبيق “واتساب” أو أي وسيلة ومن وسائل التواصل الاجتماعي، إلى حين صدور قرار ينصفهم باحتساب كل أيام الإقفال القسري بسبب فيروس كوفيد 19، الذين ما بخلوا منذ اللحظة الأولى لصدور قرار معالي الوزير بالتدريس عن بعد والتواصل مع الطلاب إلى إنشاء مجموعات وتدريسهم وتأمين سبل إيصال الأفكار والشروحات وحلول التمارين.

والسؤال المطروح إلى وزارة التربية إلى متى هذا التجاهل للمتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي؟ خاصة أنها المهنة الوحيدة لمصدر رزقهم لهم ولعائلتهم وأولادهم.

فعلى الوزارة تحمل مسؤوليتها تجاه الأساتذة المتعاقدين المحرومين من ابسط حقوقهم في الضمان الاجتماعي والطبابة الصحية وبدل النقل إسوة بباقي المتعاقدين في الإدارات العامة.

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي التقى بري: هناك وحدة رؤية في موضوع الإمتحانات  الرسمية

بوابة التربية: أشار وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، بعد لقائه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *