أخبار عاجلة

متعاقدو الأساسي القدامى: التعاقد لعنة أوجدها اهل السياسة لتدمير التعليم والإنسانية

بوابة التربية: وصف المتعاقدون القدامى في التعليم الأساسي الرسمي، في بيان، التعاقد بالـ”اللعنة أوجدها اهل السياسة لتدمير التعليم والإنسانية”، وجاء في البيان:

ما يتكبده المتعاقد بكل تسمياته فوق الإحتمال غلاء فاحش يتقاضى راتبه بعد أشهر في ظل سعر صرف متحرك مما يفقد راتبه قيمته مع كل إشراقة شمس.

علما ان المتعاقد يتنفس من تحت الركام.. لا بدل نقل الذي أوقف تنفيذه بسبب ثغرة ناهيك عن انه عندما أقر،  أقر عن ثلاثة ايام وكأن اليوم الرابع نصل الى مدارسنا بالبراشوت فبأي دولة نحيا … الحوافز التي مُنحت  السنة الماضية وصلت لجيوب الأساتذة الملاك وطارت  ولم نعلم بجيبة  من حطت، مئات الأساتذة المتعاقدين لم يتقاضوها من أخذ حق المتعاقد في الحوافز؟؟ ولماذا الإستنسابية في التطبيق ….

العقد الكامل وبحسب النظام الداخلي ٣٢ اسبوع لم ينفذ ووضع في ادراج الوزارة نُفذ للثانوي دون الأساسي، دائما المتعاقد عليه أن يدفع ثمن الإضرابات، الكوارث العطل، والتعويض اذا عوض بإستنسابية بحسب مزاجية المدراء، والمناطق لا تأخذ على عاتقها مراقبة تنفيذ عدد الساعات المسموح بها للمتعاقد.

وختم البيان: المتعاقد حتى بعد موته لا تُصرف مستحقاته في المأتم ….التعاقد بالمختصر لعنة أوجدها اهل السياسة لتدمير التعليم والإنسانية على حد سواء …..

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي: إلغاء المتوسطة والمهنية والثانوية العامة ستجري مع مواد إختيارية

بوابة التربية: أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي “قرار الإبقاء على إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *