Breaking News

متعاقدو الأساسي: لتعميم واضح يحفظ ساعات المتعاقدين

بوابة التربية: طالبت لجنة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي في لبنان، في بيان، في رسالة عاجلة إلى وزير التربية الدكتور طارق المجذوب، إصدار تعميم واضح وصريح باحتساب ساعات كل متعاقد، ونبعت إلى قيام بعض المديرين بحسم ساعات تعاقد مخالفين بذلك تعاميم الوزارة. وجاء في البيان:

إن المتعاقدين يقومون بعمل جبار واستثنائي في ظروف استثنائية وصعبة للغاية في ظل أوضاع اجتماعية ومالية سيئة،  لانجاح عملية التعلم عن بعد من جهة، ومن جهة ثانية إبقاء التلامذة في جو الدراسة، ومواكبتهم في ظل التعبئة العامة، وتحمل كافة المشقات المالية والصحية، والتكنولوجية……إلخ.

أثناء ذلك يعمد بعض المدراء ورؤساء المناطق التربوية إلى خصم ساعات المتعاقدين وفقا لبرنامجه الأسبوعي، ومخالفا قرارات وتعاميم وزير التربية بذلك، رغم علمنا بأن أغلب المتعاقدين يقومون بواجباتهم وعلى أكمل وجه وأكثر من المطلوب.

لذلك، يهم اللجنة أن توصل رسالة عاجلة إلى المعنيين في الوزارة ورؤساء المناطق التربوية، أن خصم أي ساعة واحدة هي حق للمتعاقد، سيتخذ المتعاقدون الإجراءات التالية:

  • التوقف عن التعليم عن بعد.
  • الامتناع عن استكمال العام الدراسي عند العودة في شهر حزيران القادم.
  • الامتناع عن المشاركة في المراقبة والتصحيح في الامتحانات الرسمية.

لذلك نطلب من معالي وزير التربية ومدير عام التربية في الوزارة معالجة هذا الموضوع مع رؤساء المناطق التربوية والمدراء، وإصدار تعميم واضح وصريح باحتساب ساعات كل متعاقد قام بواجبه التربوي كاملةً من دون أي نقصان.

About mcg

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *