أخبار عاجلة

متعاقدو الثانوي- مختلف التسميات: لماذا يستثنى المتعاقد من المساعدة الإجتماعية؟

بوابة التربية: سألت لجنة متعاقدي الثانوي مختلف التسميات، عن العدل في إنصاف المتعاقدين، وكيف يستثنى الأستاذ من المساعدة الإجتماعية، وقالت في بيان لها:

نحن متعاقدي الثانوي مختلف التسميات:

أولا:  نثني على جهود معالي وزير التربية القاضي عباس الحلبي ونقدّر جهوده تجاهنا ولكن نسأله ونسأل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير المال أين العدل والإنصاف بإستثنائنا من المساعدة الاجتماعية والتي خصصت لجميع موظفي القطاع العام ومتعاقديه؟؟ ألسنا من ضمن متعاقدي القطاع العام؟؟! وكيف يستثنى المعلم من تلك المساعدة ألسنا من الشريحة التي تعرضت لشظف العيش وقسوة الظروف المعيشية نتيجة الارتفاع الجنوني للدولار والغلاء الفاحش!!

ثانيا: نحن اليوم خسرنا ٣/٤ ساعات الفصل الأول بسبب الاضرابات وإصابة شريحة لا بأس بها بفيروس كورونا والأعطال القسرية لذا نطلب من وزير التربية اصدار قرار يوضح فيه للمديرين على أن هذه الاعطال لا ذنب لنا فيها وهذه الساعات من حقنا ويجب  أن تُحتسب  لنا.

ثالثا: التسريع بتحويل المعاش الشهري والحوافز ل 90$ إلى حساب المعلمين لأنه لم يعد لدينا المال لكي نذهب الى ثانوياتنا

وفي حال تأخر معاشاتنا ولم نحصل على معاشاتنا  خلال فترة الأعياد فإننا سنضطر آسفين إلى الاضراب عن العودة الى الثانويات بعد العطلة الطويلة التي حُددت.

رابعا: نتسأل  عن العقد الكامل عن العام المنصرم ٢٠٢١- ٢٠٢٢ والذي من حقنا بعد ان صدر قانون من المجلس النياني و أُعلن عنه بالجريدة الرسمية بما يخص هذا الأمر .

خامسا: أين أصبح قانون الضمان الاجتماعي أليس من أولوية المجلس النيابي إقراره وتحديدا في هذه الظروف الصحية في ظل جائحة كورونا والغلاء الفاحش للدواء والطبابة؟؟!

سادسا:أين اصبح مرسوم مضاعفة أجر الساعة والذي نصرُّ و نؤكّد على المطالبة  باحتساب قيمة اجر الساعة ومضاعفته منذ بدء العام الدراسي وليس حين اقراره فقط . ختامْا إن المعلم الذي يؤدي رسالته و يسعى جاهدًا إلى تنفيذ كل واجباته يستحق من معاليكم إيلاءه الاهتمام الكافي والالتفات إلى مطالبه والإسراع في تنفيذها دون تلكؤ وإلا فإن رسالته ستكون في مهب الرياح و سينعي الوطن ركنًا عظيمًا من أركانه و سنترحم جميعًا على قطاع التعليم .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

انطلاق مبادرة تحدي القراءة العربي

 بوابة التربية: إنطلقت اليوم التصفيات الثانية للموسم الثامن من مبادرة تحدي القراءة العربي للعام الدراسي …