Breaking News

متعاقدو الثانوي والأساسي انتقدوا الرسوم المسيئة

بوابة التربية: انتقد بيان مشترك، للجنة متعاقدي الثانوي مختلف التسميات، والأساتذة المتعاقدين الأساسي الرسمي، الرسوم المسيئة بحق الأساتذة ووزير التربية، وجاء في البيان:

طالعتنا اليوم صحيفة الجمهورية برسم كاريكاتوري ٱخر على غرار الأمس بداية من الإساءة لموقع الأستاذ الوظيفي وصولا إلى حد التطاول على الأشخاص وتحديدا وزير التربية والتعليم العالي!

أولا: إن ما وصلت إليه حال التربية في الوطن ليس نتاج شخص أو وزير  بل هي سياسات تراكمية من الفساد والظلم على مر عقود من الزمن ولا يمكن تحميل شخص هذه المسؤولية في ظل انتدابكم يا من تسمون أنفسكم احرارا لأشخاص دمروا التربية والتعليم في وطن العلم والعلماء.

ثانيا: إن التجني على الأشخاص لاكتساب شهرة مقيتة باتت معروفة المعالم ونحن الاساتذة نستنكر وندين تصرفات لا تمت للتربية بصلة وإذ بنا اليوم وكل يوم نعلم الأجيال التربية الهادفة تحت جناح وزارة تربية ثم تعليم نرفض التطاول على الأشخاص. فانتقاد الأداء للمصلحة العامة أولى من هكذا دعايات لتحقيق غايات معينة.

أخيرا نهيب بالجميع تدارك الوضع الخطير والانحطاط الأخلاقي؛ الشيء الذي وصل إليه فئة من الموتورين في أيامنا ليصطادوا في الماء العكر ونحن قلناها سابقا ونعيدها اليوم:

إن الحياة مواقف وقرار… وقفة ضد الفساد وقرار ثابت ضد الافتراءات على المستوى الشخصي في آن معا.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *