Breaking News

متعاقدو اللبنانية ألغوا اعتصامهم بعد وعد من شهيب

بوابة التربية: أعلنت لجنة الأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية في الشمال في بيان أصدرته عقب اجتماعها مع وزير التربية والتعليم العالي في مكتبه بالوزارة مساء أمس الخميس 27 حزيران 2019، إلغاء الاعتصام الذي كان مقررا اليوم الجمعة أمام الوزارة”، لافتة إلى أنه “تم التباحث مع الوزير بأمور الجامعة اللبنانية وشجونها، وتمت مناقشة ملف التفرغ بإسهاب، حيث شدد الوزير شهيب على كل حقوق المتعاقدين بالساعة، وأكد حقهم بالتفرغ سريعا، جازما أن التفرغ هو حق مشروع ويشكل حاجة لاستمرارية الجامعة اللبنانية. وكذلك، أكد الوزير شهيب أن ملف التفرغ يندرج في سلم أولوياته، وانه لن يدخر جهدا من اجل رفعه واقراره”.

وقالت: “خلال الاجتماع طالبت لجنة المتعاقدين بالعمل على تحديد مهلة زمنية نهائية لرفع ملف التفرغ من الجامعة. وعليه، أجرى الوزير اتصالا برئيس الجامعة فؤاد أيوب للاطلاع على أسباب التأخر الحاصل ولمحاولة تحديد مهلة زمنية لرفع ملف التفرغ الذي يلقى قبول مجلس الوزراء، حيث تعذر التواصل مع رئيس الجامعة بسبب تواجده خارج البلاد، ووعد معاليه بمعاودة الاتصال به فور عودته إلى لبنان للانتهاء من هذا الملف”.

أضافت: “وفقا لهذه المعطيات وإفساحا للمجال أمام جهود وزير التربية وسائر المعنيين من اجل ايصال ملف التفرغ الى خواتيم مرضية وسريعة، قررت لجنة المتعاقدين بالساعة في الشمال إلغاء الإعتصام الحاشد الذي كان مقررا الجمعة صباحا أمام وزارة التربية، بالتزامن مع المؤتمر الصحافي المرتقب بين وزير التربية ورئيس رابطة الأساتذة المتفرغين”.

وختمت: ” تحتفظ لجنة المتعاقدين بحقها بالعودة الى تنفيذ توصيات الجمعية العمومية للمتعاقدين، تبعا للمستجدات المتعلقة بتقدم إنجاز هذا الملف الذي طال انتظاره”.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *