أخبار عاجلة

متعاقدو “اللبنانية” في الشمال طالبوا بفتح “التفرغ”

amer-helwani-with-lu-teachers2

 

عقدت لجنة متعاقدي الجامعة اللبنانية في الشمال اجتماعأ مع منسق المكتب التربوي لتيار المستقبل في طرابلس د.عامر الحلواني، استكمالاً لسلسلة تحركات تنفذها اللجنة من أجل تأمين الدعم اللازم لفتح ملف التفرغ في العام 2017 وإنصاف المستحقين، ولا سيما من تم استثناؤهم من ملف التفرغ السابق، رغم ان فيهم من أمضى أكثر من 15 عاما في خدمة الجامعة اللبنانية.

وتم خلال اللقاء طرح هواجس المتعاقدين ورسم خارطة طريق تساعدهم في تحقيق مبتغاهم.

وركز د.حلواني على الدور المناط بمجلس الجامعة الذي استعاد دوره ووجوده مؤخراً. ولفت النظر إلى أن الملف يجب أن يبدأ طرحه من قبل رئيس الجامعة الدكتور فؤاد أيوب. وشدد على ضرورة وجود معايير واضحة وشفافة في تكوين هذا الملف، وإنصاف الجميع حتى لا يقع أي ظلم أو تجاوز في هذا الإطار.

وهنا اغتنم المجتمعون اللقاء من أجل ملامسة ضمير المعنيين لتقديم الدعم اللازم أمام هذا الاستحقاق المصيري، ومناشدة رئيس الجامعة بأن ينصفهم عبر فتح هذا الملف وفق الأصول القانونية والأكاديمية في الوقت القريب.

وفي الإطار نفسه نوه د.عامر بضرورة وجود معايير واضحة وشفافة في تكوين هذا الملف وإنصاف الجميع حتى لا تقع أي مظلمة، واعتماد الأقدمية. وأشار إلى أن مجلس الجامعة قد تضمنت بنود أعماله فتح ملف بالمستثنين وإنصافهم.

وقدمت اللجنة الى حلواني ملفا بأسماء جميع المتعاقدين المستحقين للتفرغ، متمنية عليه “إجراء ما يلزم من أجل دعم حقهم”.

 

 

عن mcg

شاهد أيضاً

أمانة التربية في المؤتمر الشعبي تطالب بوضع ملف الجامعة اللبنانية على رأس الأولويات

بوابة التربية: طالبت أمانة الشؤون التربوية في “المؤتمر الشعبي اللبناني” في بيان، رئيس الحكومة نجيب …