أخبار عاجلة

متعاقدو اللبنانية للرئيس بري: رئاسة الجامعة تمتنع عن صرف بدلات الإنتاجية

بوابة التربية: وجه المرصد الجامعي للحقوق والبحوث، بالأساتذة المتعاقدون بالساعة في الجامعة اللبنانية، كتاباُ إلى رئيس مجلس النواب امتناع رئاسة الجامعة اللبنانية عن صرف بدلات الإنتاجية للمتعاقدين بالساعة، خلافاً للمرسوم 774 تاريخ 6/10/2023، جاء فيه:

دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري دام بالحق

        تحية حق باسم الإمام المغيب موسى الصدر

وبعد، لو كنا في زمن الحسين لافتدانا بالحق؛ لكننا جئنا في زمن رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران الذي يأبى أن يصرف لنا بدل الإنتاجية على الرغم من مرسوم يقضي بحقنا فيها صدر بتاريخ 6/10/2023، تلته توصية صدرت عن لجنة التربية النيابية بتاريخ 13/12/2023.

        جئنا نسألك يا دولة الرئيس وحدة التشريع وعدالته، بعد ثلاث سنوات من عدم قبض عقود المصالحة، وسنة كاملة من عدم القبض مشاهرة بالرغم من وضوح التشريع الصادر بشأنها في شباط 2023.

        جئنا يا دولة الرئيس نسألكم حقنا، وعن حقنا نُسأل يوم الدين، نسألكم العدل نصرةً للأساتذة المتعاقدين. وهم ثلة من المظلومين يقارب عددهم الألفي أستاذ متعاقد بالساعة.

        جئنا نستحلفكم بالحق، وبالأئمة الأطهار نحمل رايتهم مطلب شفاعةٍ أن ترفع عنا مرارة ما يُمارس بحقنا من فئوية وتهميش وهضم للحقوق.

        دولة الرئيس، نخاطبكم يكتاب مفتوح، ننعم بشرف المخاطبة وفخر النتيجة التي نحظى بها على أعتاب عدالتكم آملين أن يبسط الله يدكم لإحقاق الحق متوجاً بمديد العمر وتمام الصحة والعافية.

المرصد الجامعي للحقوق والبحوث، عنهم د. نور عبيد.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

دورة مجانية في مادة اللغة العربية لشهادة الثانوية فرع الاقتصاد والاجتماع

بوابة التربية: أعلن مركز الباشورة للرعاية والتنمية التابع لمؤسسات الرعاية الاجتماعية دار الايتام الإسلامية بالتعاون …