أخبار عاجلة

متفرغو اللبنانية: الإضراب مستمر حتى وصول الأرقام الرسمية للموازنة

في أعقاب الإعتصام الحاشد لطلاب الجامعة اللبنانية أمام وزارة التربية والتعليم العالي، دعما للجامعة الوطنية وأساتذتها، عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية اجتماعها برئاسة د. يوسف ضاهر وحضور الأعضاء وأصدرت البيان الآتي:

  • ثمَّنت الهيئة عالياً موقف طلاب الجامعة اللبنانية الذين اعتصموا اليوم أمام وزارة التربية واعتبرت أنه يؤسس لانطلاق حركة طلابية واعدة تذكِّر بأمجادها ما بين الأربعينات والسبعينات عندما استطاعت فرض إنشاء الجامعة وكلياتها التطبيقية وباقي حقوق الطلاب. كما تدعو إلى التضامن فيما بينهم لتحقيق مطالبهم.
  • تعلن الهيئة أن الإضراب مستمر، وبأنه لم يتم الاستجابة إلى المطالب الأساسية للأساتذة التي انطلق تحركهم من أجلها قبل ثلاثة أشهر وهي: الثلاث درجات والخمس سنوات للجميع والدخول إلى الملاك والتفرغ. وخلال دراسة الموازنة العامة استجدت مطالب جديدة: ترفض الهيئة المساس بالراتب والمعاش التقاعدي وبسن الحصول عليه (٢٥ سنة بدلا من ٢٠) والتقديمات الاجتماعية. وأضيف مؤخراً مطلب عدم تخفيض الموازنة.
  • تتمنى الهيئة على حضرة رئيس الجامعة ومجلسها مؤازرة الرابطة في تحركها المتصاعد وإصدار بيان تأييد للتحرك وللمطالب المحقة بدلاً من خرق الإضراب وإصدار بيان التمني بوقفه. خاصة وأن الرئيس تَحَسّر عدة مرات على تخفيض الموازنة المستمر والذي بلغ السنة الفائتة حسب قوله ٤٠.٦ مليار ليرة. أما لهذه السنة فإن مفاعيل القانون ٤٦/٢٠١٧ ومستحقات الضمان الاجتماعي ترتب حوالي ٤٠ مليار ليرة لبنانية إضافية على موازنة الجامعة.

تبقي الهيئة اجتماعاتها مفتوحة وهي تنتظر أن تصلها الأرقام الرسمية للموازنة كما صدرت عن مجلس الوزراء، لتبني على الشيء مقتضاه.

عن mcg

شاهد أيضاً

وفد من كلية الهندسة في “اللبنانية” هنأ النقيب فتفت بانتخابه

بوابة التربية: زار وفد من كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية، ضم عميد الكلية الدكتور نزيه المبيض وأعضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *