Breaking News

متقاعدو الثانوي: نرفض التمييز بين فئات الوظيفة العامة

بوابة التربية: أعلنت رابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي رفضها بين التمييز فئات الوظيفة العامة، وقالت في بيان:

عقدت الهيئة ألإدارية لرابطة ألأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي، إجتماعا إستثنائيا  (عبر تطبيق (zoom)ناقشت خلاله ما وصلنا من  معلومات من أوساط وزارة المالية ومن أوساط القضاة ، عن النية لإقرار “سلسلة “رواتب  جديدة  للقضاة حصرا.

وقررت إصدار البيان التالي

تفيد المعلومات عن حل لوقف إعتكاف القضاة خلاصته: إحتساب رواتبهم ومعاشاتهم التقاعدية على أساس سعر صرف الدولار:15000 ل.ل.أي مضاعفتها 10 مرات.وهذا يشكل برأينا ،جريمة بحق الوظيفة العامة وبحق سلم الرواتب وتوازنه بين كل الفئات الوظيفية.

وفي هذا ألإطار نذكر بأن “السلطة اللبنانية ” وبضغط وتهديد من القضاة ارتكبت جريمتها ألأولى،حين أقرت في العام 2011  قانونا  خاصا للقضاة  رقمه 173،نصه التالي:

“تحتسب الدرجة ألأخيرة للقاضي المتقاعد بتاريخ إنتهاء خدماته بما يعادلها في الجدول الجديد المحدد في هذا القانون وتتخذ أساسا لإحتساب المعاش التقاعدي الجديد”.وتفسير ذلك: أن معاش القاضي المتقاعد القديم أصبحت (بموجب هذا القانون) تساوي معاش المتقاعد الجديد.

إن هذا القانون تسبب بتوسيع الهوة  بين معاش القاضي المتقاعد ومعاش ألأستاذ الثانوي المتقاعد، من 8 درجات الى 14 درجة.

وها هي السلطة إياها،تحضر لإرتكاب جريمة جديدة ، بإقرار سلم جديد لرواتب (ومعاشات) القضاة حصرا، على أساس سعر 15000 للدولار الواحد، ما ترجمته :أن الفارق بين راتب أستاذ ثانوي  أو (متقاعد ثانوي) سيصبح أكثر من 25 درجة.أي ما يفوق سنوات خدمة ألأستاذ بكاملها.

وما يثير الإستغراب القول: “ان لا علاقة للحكومة ولا للمجلس النيابي بهذا الموضوع ، وأن الإتفاق هو بين: مجلس القضاء الأعلى وصندوق تعاضد القضاة ومصرف لبنان وجمعية المصارف” !!!!!!!!،والمال الذي سيدفع أليس في النهاية من جيب المواطن ومن جيب المودعين ؟؟!!

وهنا نتساءل :هل نحن في دولة ؟؟؟؟ أم في: مزرعة “كل من أيدو إلو”. وإستطرادا نسأل القضاة الذين يجب أن يكونوا مؤتمنين على الدفاع عن الحق والعدالة والمساواة. : هل اعتكفتم من أجل أن تقولوا أنكم أعلى شأنا من كل الناس ،أم من أجل ضرب العدالة أم من أجل فلتان ألأمن أم……….. أزاء ذلك نعلن:  إننا نرفض تكرار هذا التمييز – لا بل- هذه الجريمة ،بين فئات الوظيفة العامة ونطالب :

1_ بإعادة التوازن بين  كافة رواتب ومعاشات  موظفي القطاع العام ومتقاعديه،

2 _  إعادة ألإعتبارللقيمة الشرائية لهذه الرواتب والمعاشات.،في ظل تآكلها اليومي.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *