أخبار عاجلة

متقاعدو الثانوي والأساسي طالبوا في رسالة لبري إدراج الدرجات الست

بوابة التربية: وجهت كل من رابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي، ورابطة المتقاعدين من التعليم الاساسي، رسالة مشتركة إلى رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، طلبوا فيها إدراج الدرجات الست التي أعطيت لزملائهم في الخدمة الفعلية.

وجاء في الرسالة:

لأنكم قررتم أن تناقشوا وتقروا بعض القوانين، في جلسة مجلس النواب بتاريخ الثلاثاء الموافق 18 تشرين أول 2022، جئنا في رسالتنا هذه، لنطلب منكم ادراج إقتراح القانون المسجل في أمانة سر مجلس النواب تحت الرقم /١٢١٣/ تاريخ ٢٠٢٢/٩/٣٠ الذي وقع على مرحلتين (في المجلس السابق والمجلس الحالي) من قبل كل الكتل بدون استثناء،واقراره

نص الاقتراح.

إلمادة الاولى: تعدل الفقرتان الثانية والثالثة من المادة التاسعة من القانون ٤٦ تاريخ ٢٠١٧/٨/٢١ (سلسلة الرتب والرواتب)لتصبح على الشكل التالي:

“يعطى أفرادالهيئة التعليمية فى ملاك التعليم إلثانوي الرسمي …….وفي ملاك التعليم الابتدائي والمتوسط………..،المتقاعدون قبل تاريخ ٢٠١٧/٨/٢١، الدرجات الست التي أعطيت لزملائهم في الخدمة الفعلية……….

المادة الثانية:

يعمل بهذا القانون التعديلي فور نشره في الجريدة الرسمية.

الأسباب الموجبة: مرفق مع اقتراح القانون.

نود أن نلفت نظركم إلى أن قيمة الست درجات  تساوي كمعدل وسطي بحدود: ستماية الف ليرة لبنانية أي ما يعادل ١٥$. وأن عدد المستفيدين هو دون العشرين ألف أستاذ ومعلم.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي التقى بري: هناك وحدة رؤية في موضوع الإمتحانات  الرسمية

بوابة التربية: أشار وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، بعد لقائه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *