Breaking News

مجلس التعليم العالي اتخذ تدابير بحق جامعات مخالفة

اجتماع مجلس التعليم العالي

 

 

اتخذ مجلس التعليم العالي تدابير بحق عدد من مؤسسات التعليم العالي التي تبين أنها مخالفة لأحكام القانون لجهة الترخيص لعدد الطلاب أو مخالفة شروط التسجيل أو لجهة إصدار شهادات مشتركة بين لبنان والخارج من دون الحصول على الترخيص من جانب مجلس التعليم العالي بهذا الصدد .

ترأس وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده إجتماعاً لمجلس التعليم العالي في حضور الأعضاء والمستشارين وحضر جانباً منه، وزير الدولة لحقوق الإنسان أيمن شقير، مديرة العلاقات الدولية في الإتحاد الأوروبي لشؤون البحث العلمي ماريا كريستينا روسو، وسفيرة الإتحاد الأوروبي كريستينا لاسن.

وشرحت روسو مشروع بريما المخصص للبحث العلمي والممول من دول البحر المتوسط بقيمة نصف مليار دولار على مدى عشر سنوات ، ولفتت إلى أن مواضيع البحث مخصصة للأمن الغذائي والمياه. وشكرت الوزير حماده لإتاحة الفرصة لشرح هذا البرنامج لنخبة من رؤساء الجامعات والخبراء في التعليم العالي ودعت الجامعات والباحثين إلى تقديم مشاريع البحوث في هذه المجالات، واعتبرت أنها فرصة مهمة يجب الإفادة منها لتلبية حاجات البلاد في هذه المواضيع المهمة.

وأكد الوزير أنه سوف يتم التوقيع قريباً جداً بين لبنان والإتحاد الأوروبي على وثيقة المشروع في بروكسل، مشيراً إلى أنه دعا روسو لشرح هذا المشروع أمام مجلس التعليم العالي وقد تسلم كل منهم نسخةً عنه.

وشكرت سفيرة الإتحاد الأوروبي كريستينا لاسن الوزير على هذا اللقاء مع النخبة واعتبرت أن إلتزام الإتحاد الأوروبي بدعم لبنان مستمر وخصوصاً في البحوث العلمية وضمن ميدان الغذاء والمياه، واعتبرت أن هذه المشاريع تعبير عن العلاقات العريقة والوثيقة بين الإتحاد ولبنان.

وانتقل المجلس إلى درس المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *