أخبار عاجلة

مدارس أقفلت وأخرى اتخذت تدابير احترازية لمواجه فيروس كورونا

بعض التلامذة وضعوا اقنعة على وجوههم      (بوابة التربية)

بوابة التربية: تنفيذاً للإرشاداتٌ العدّة التي عممتها وزارة التربية على المدارس بالتنسيق مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، بعد الإعلان عن ظهور اول حالة كورونا في لبنان، شهد اليوم من عودة التلاميذ إلى المدارس، تدابير احترازية، وفحوصات اجريت على التلامذة، في حين أقفلت بعض المدارس أبوابها ريثما يتم تجهيزها.

وشددت تعليمات المدارس على عدم إرسال الأولاد إلى المدرسة في حال ظهور أي من عوارض الزكام والإنفلونزا أو السعال أو ارتفاع الحرارة (مهما كانت بسيطة). وتزويد الأولاد بمطهرات على شكل سائل أو محارم معقمة.

ومن هذه المدارس، ما أعلنته ثانوية الروضة في بيروت ان يوم الاثنين عطلة من أجل تجهيز كافة مرافق المدرسة من صفوف وممرات ومرافق صحية بما يلزم للوقاية؛ إضافة إلى تحضير فريق العمل، بحسب التعميم الصادر عن وزارة التّربية، لكيفية التعامل مع الإرشادات الصحية وتوعية التلامذة على السلوكيات الصحية السليمة. وذلك من خلال منشور على منصة “فايسبوك”.

في حين أقفل عدد من المدارس أبوابه، كما أعلنت إدارة متوسطة الهرمل، انه تم توقيف الدراسة اليوم بشكل احترازي، بعد ثبت أن اقارب لبعض الطلاب كانوا على متن الطائرة القادمة من إيران يوم 20 شباط 2020. وستعاود المدرسة الدوام يوم الثلاثاء بعد متابعة وضع الطلاب المشار اليهم.

وتم إقفال مدارس في بريتال لثلاثة أيام احترازيًا لأن 10 من عداد ركاب الطائرة الإيرانية من بلدة بريتال كانوا في زيارة للعتبات المقدسة في مدينتي قم ومشهد.

عن mcg

شاهد أيضاً

متعاقدو الأساسي شكروا الحلبي على إحتواء أزمة الإمتحانات

بوابة التربية: توجّهت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسيّ الرّسميّ في لبنان بالتّحية والشّكر لمعالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *