Breaking News

مدراء الضاحية وبعلبك يتضامنون مع عماد الأشقر

زيارة تضامن مع عماد الأشقر                         (بوابة التربية)

زار نقيب أصحاب المدارس الخاصة أحمد عطوي، وعدد من أعضاء النقابة، يرافقه وفد كبير من مديري مدارس بعلبك والضاحية الجنوبية الخاصة، يتقدمهم مدير ثانوية “قمم بعلبك” حسين يزبك نجل الوكيل الشرعي في “حزب الله” الشيخ محمد يزبك، رئيس مصلحة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم العالي عماد الأشقر، في مكتبه في الوزارة، للتضامن معه، بعد الهجمة التي تعرض لها من قبل لجان الأهل على خلفية إقدام المواطن جورج زريق على حرق نفسه، أمام مدرسة أبنته في ببنين- عكار. وأستنكروا التطاول على مصلحة التعليم الخاص، وأسفوا على خسارة المواطن لحياته.

وشكر الأشقر النقيب عطوي، والمدراء على وقفتهم وأسف على الحادثة التي اودت بحياة جورج زريق، ووضعها برسم القضاء، واستغرب الحملة التي طاولت وزارة التربية والوزير والمدير العام ومصلحة التعليم الخاص خلال الاعتصام الذي اقيم من قبل لجان الاهل امام الوزارة.

وتم خلال اللقاء التضامني، البحث في شؤون المدارس الخاصة، والتربية بشكل عام وضرورة تحصينها، ومنع استغلال كرامات الناس، لغايات خاصة، وشددوا على ضرورة أن يأخذ دوره في الخلافات إن وجدت بين المدارس والأهالي.

وكشف المتضامنون، خلال اللقاء، أنه خلال العام الدراسي 2018/2019، سجل انتقال نحو 540 ملفا من المدارس الخاصة الى المدارس الرسمية، وكل ملف هو لعائلة واذا تم ضرب العدد بثلاثة، فهناك ما يقارب من 1500 تلميذ انتقلوا من المدارس الخاصة ولم يسددوا الأقساط، بطلب من المجلس التحكيمي، ومصلحة التعليم الخاص. وأشاروا إلى أن كل ما يقال أن مصلحة التعليم الخاص هي داعمة للمدارس الخاصة على حساب الأهل هو كلام غير دقيق. مؤكدين أن المصلحة ترعى القوانين الناظمة للمدارس الخاصة ولا تحميها.

 

 

About mcg

Check Also

رابطة التعليم الأساسي للعمال: عيدكم كل يوم أنتم القوة والذخيرة للأوطان

بوابة التربية: هنأت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان، في بيان، العمال في عيدعم، وقالت: …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *