Breaking News

مركز معلوماتي تابع للمركز التربوي

عويجان وجحا يتوسطان مسؤولي المركز التربوي

 

عقدت رئيسة المركز التربوي للبحوث والانماء الدكتورة ندى عويجان اجتماع عمل في المركز تمّ في خلاله تبليغ إسناد تلزيم تجهيز المركز المعلوماتي (DATA CENTER) التابع للمركز التربوي، نتيجة مناقصة عموميّة، لشركة MDS. ووقّعت الدكتورة عويجان  عن المركز التربويّ ، فيما وقع عن شركة MDS مديرها العام ورئيس مجلس إدارتها جورج جحا،وذلك في حضور محامية المركز جاكلين مسعود، مستشار الرئيسة لشؤون المعلوماتية التربوية الدكتور نبيل بدر، المدير الإداري شربل مسلّم، منسقة الهيئة الأكاديمية رنا عبد الله، رئيسة مكتب البحوث التربوية الدكتورة غيتا حنا ورؤساء المكاتب والوحدات المعنيين  باسم عيسى، جورج نهرا، جاك قاصوف، عصام الحصري، كما حضر عن  شركة MDS منسّق إدارة المشروع جوني بطرس.

وأعلنت عويجان أنه نتيجة المناقصة التي أجريت وبعد فض العروض، ومصادقة وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، قام المركز التربوي بتلزيم شركة MDS تجهيز مركز معلوماتي (DATA ENTER) تابع للمركز التربوي وتركيب تجهيزات معلوماتية وخوادم ذات سعة عالية، وقد خُصّصت له غرفتان في مبنى المطبعة في سن الفيل.
وكشفت رئيسة المركز التربوي أن هذا المركز المعلوماتي سوف يكون الركيزة الأساس في ورشة تطوير المناهج التربوية، وسوف يشكل خطوة متقدّمة للإنتقال الفعلي إلى العصر الرقمي التفاعلي. وقد استشرف المركز التربويّ  متطلبات المشروع وأنجز جزءاً كبيراً من التحضيرات لجهة إعداد الموارد البشرية وتأهيلها لمواكبة القفزة المعلوماتية. ويتطلب المشروع كذلك، توفير أجهزة كمبيوتر حديثة وتجهيزات مرتبطة بالمركز المعلوماتي.

وسوف يتمكن المركز الجديد من حفظ المعلومات وتبويبها؛ ونعني بالمعلومات الإحصاءات القديمة والحديثة، والدراسات والمعلومات عن المدارس الرسمية والخاصة. وسوف يشكل منصة رقمية بالغة السرعة تضع بين أيدي التربويين والإدارة التربوية والباحثين، الوثائق والأفلام والدروس النموذجية، ونتائج الإمتحانات الرسمية الممكننة منذ سبعينيات القرن الماضي، إضافة إلى المعطيات الكاملة عن المناهج التربوية والكتب المدرسية القديمة والحديثة.

ولفتت رئيسة المركز إلى أن التواصل قائم مع مؤسسة أوجيرو التي تتولى تطوير شبكات الإتصالات في منطقة سن الفيل لتوفير خطوط إتصال بالإنترنت ذات سعة كافية للتواصل والإفادة من المعلومات التي سوف تصبح متوافرة في المركز.

كما أن هذه الخوادم سوف تكون محمية تقنياً وتمنع المتطفلين من إختراقها وتُجنّب فقدان أي معلومة قديمة أو حديثة. وسوف يكون لهذا المركز المعلوماتي مراكز مساندة في أماكن أخرى منعاً لأي عطل ولكي يبقى في خدمة التربية في الداخل والخارج.

 

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *