أخبار عاجلة

مسابقة “المرأة الفرنكوفونية صاحبة الأعمال” 2022: منحة بقيمة 20 ألف أورو

بوابة التربية: أطلقت الوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط وبيريتك مسابقة “المرأة الفرنكوفونية صاحبة الأعمال” لسنة 2022 بالشراكة مع صحيفة لوريان لوجور. تسعى هذه المسابقة منذ أكثر من عشر سنوات إلى تعزيز ريادة الأعمال النسائية في لبنان.  

ترسي هذه النسخة مفهوماً جديداً للمسابقة يتوجّه هذه السنة إلى فئتين هما الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسّطة الحجم. ترمي هذه الإضافة (الشركات الصغيرة والمتوسّطة الحجم) إلى دعم النساء اللواتي تعاني شركاتهن من الصعوبات بسبب الأزمة.

وقد أصبحت الدعوة لتقديم طلبات المشاركة متوافرة على مواقع المؤسّسات المعنية على الانترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي الخاصّة بالشركاء.

وسيوزّع مبلغ 20,000 أورو المقدّم من الوكالة الجامعية للفرنكوفونية على المشاريع الرابحة. وستستفيد الفائزات الثلاث هذه السنة من المواكبة الضرورية لإنشاء شركة ودعمها وذلك لمدّة ستة أشهر في حاضنة بيريتك.

الجدير بالذكر أنّه تم استلام أكثر من ستين طلب مشاركة في العام الماضي، ما يظهر الجاذبية التي تتحلّى بها هذه المسابقة وهي تحتفي بالتزام النساء الفرنكوفونيات بمواجهة تحدّي الابتكار وإنشاء الشركات. وقد فازت كلّ من ساندرا سركيس (Start-Leb، المرتبة الأولى)، نايلة ماضي (Wall.Creation، المرتبة الثانية) وسابين سقيّم (Ýakin، المرتبة الثالثة) بنسخة 2021 التي كانت تحتفل بالذكرى العاشرة للمسابقة.

إشارة الى انه يجب تقديم الملف باللغة الفرنسية وستجري عروض المشاريع أمام لجنة الحكم باللغة الفرنسية أيضاً.

لتقديم طلب مشاركة في المسابقة، الرجاء زيارة الموقع التالي: https://competitions.berytech.org/ffe/

ويجب ان تقدّم الطلبات قبل تاريخ 31 أيار 2022.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

وفد تجمع المعلمين يعود من مؤتمر الرباط والتوصيات تدعم المدرسة الرسميّة

بوابة التربية: عاد وفد تجمّع المعلمين في لبنان من مشاركته في المؤتمر 21 لاتّحاد المعلّمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *