أخبار عاجلة

مسيرات وإعتصامات لروابط المعلمين في بعلبك والهرمل

مسيرة الهرمل                            (بوابة التربية)

بوابة التربية: نفذت روابط التعليم الرسمي ثانوي اساسي ومهني في قضائي بعلبك والهرمل مسيرات وإعتصامات من كافة المسميات (ملاك، تعاقد، ومستعان بهم) حضرها في بعلبك رئيس رابطة التعليم الاساسي في لبنان الاستاذ حسين جواد وعضو الهيئة الادارية لرابطة التعليم الثانوي الاستاذ زين الجمال وعضو رابطة التعليم المهني الاستاذ محمد عواضة وعضو الهيئة الادارية لرابطة التعليم الاساسي الاستاذ محمد عبدالله ورئيس فرع التعليم الأساسي في البقاع الاستاذ نبيل عقيل بحضور حشد من مدراء واساتذة  مؤسسات التعليم الرسمي في قضاء بعلبك و ممثلي عن مجالس الاهل امام المنطقة التربوية في بعلبك.

جواد

رئيس رابطة التعليم الأساسي في لبنان الاستاذ جواد اكد على المطالبة بالعقد الكامل للمتعاقدين وبدل مالي للمديرين والمعاش على سعر صيرفة 15000، ورفع بدل الاستشفاء ومنح التعليم

ورفع قيمة مساهمة تعاونية الموظفين وبدل نقل بما يعادل قيمة 6  ليترات بنزين عن كل يوم عمل ومعالجة سقف السحوبات لصناديق المدارس كما شدد على توحيد الكلمة ورص الصفوف والوقوف خلف الروابط لتحقيق المطالب. وطالب بعقد جلسة لمجلس الوزراء مخصصة لملف التربية.

الجمّال

عضو الهيئة لرابطة الثانوي الأستاذ زين الجمّال ألقى كلمة أكّد فيها على أحقيّة المطالب والتي باتت معلومة من جميع المسؤولين وهي :

– إنشاء منصّة صيرفة خاصّة برواتب الأساتذة و المعلمين على سعر الدولار الجمركي 15.000 L. L.

-إعطاء بدل نقل عادل يساوي ستّة ليترات بنزين عن كل يوم عمل.

-معالجة تقديمات تعاونيّة موظّفي الدولة كي تلائم كلفة الإستشفاء الحقيقيّة.

– إعطاء المتعاقدين مستحقاتهم في بدل النّقل عن العام الماضي والحالي واحتساب العقد كاملاً.

-تقديم الحوافز الماليّة ليعيش المعلّم و الأستاذ بكرامة بعيداً عن المذلّة و الهوان.

عواضة

عن رابطة التعليم المهني تحدث عضو الهيئة الادارية الاستاذ محمد عواضة مؤكداً ان مطلبنا اولاً واخراً الكرامة،

كرامة الاستاذ في العيش الكريم براتب يكفي في الأوضاع الراهنة لسد أساسيات العيش الكريم وذلك عبر احتساب الراتب حسب التعرفة الجمركية لدولار ١٥٠٠٠ ل.ل واحتساب بدل نقل يوازي ٦ ليترات بنزين لليوم الواحد والاستشفاء وذلك بدفع فارق التعاونية بواسطة شركات التأمين واحتساب منحة تعليم بحسب التعرفة الجديدة للمدارس كما

واحتساب العقد الكامل للمعلمين المتعاقدين داعياً

الايفاء بالوعد الذي قطعه  معالي وزير التربية قبل العودة وهي احتساب بدل إنتاجية لجميع المعلمين بمختلف مسمياتهم وهي ١٣٠$ وهي ما اعادتنا إلى بداية العام الدراسي.

عقيل

واعلن مقرر فرع البقاع الاستاذ نبيل عقيل التزام مؤسسات البقاع بالمطالب التي اكد عليها رئيس الرابطة الاستاذ جواد ودعا جميع المعنيين لتحمّل مسؤولياتهم. كما كان لعضو رابطة التعليم الاساسي الاستاذ محمد العبدلله كلمة اكد فيها على المطالب المحقة.

مسيرة في الهرمل

وفي مدينة الهرمل نفذ الاساتذة والتلاميذ والاهالي مسيرة من امام بلدية الهرمل في اتجاه سرايا الهرمل شارك فيها رئيس اتحاد بلديات الهرمل نصري الهق ورؤساء بلديات القضاء ومخاتير وحشد كبير من مدراء المؤسسات التعليمية الرسمية والاساتذة والاهالي والطلاب، ومتقاعدون من قوى الامن الداخلي وموظفون من القطاع العام ومتقاعدون،  “رفضا لسياسة تدمير التعليم الرسمي وتفقير الجسم التربوي وتجويعه ولعدم اكتراث المعنيين لايجاد حلول عاجلة ومنصفة للمعلمين وصونا لمستقبل التلاميذ، بالاضافة الى مشكلة المصارف في الهرمل”.

تحدث مقرر اللجنة في الهرمل خضر جعفر، داعيا الى “اعادة فتح المصارف في الهرمل والتي يستفيد منها الاف الموظفين الذين يضطرون الى الانتقال الى محافظة ثانية تبعد مسافة 155 كيلومترا لقبض رواتبهم ومستحقاتهم كل اول شهر”.

وقال: “لن نسكت، ولن نتوقف عند الاتصالات والمسيرات فقط، ونحن نقول إن هذه السلطة هي المسؤولة عن الخراب وكل ما نحن فيه، ووحدها هذه الطبقة المستعلية تدمر المدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية ودمرت وتدمر ما تبقى من هذا الوطن الذي دفعنا الدم من اجل الحفاظ عليه”.

ثم تناوب على الكلام علي المصري باسم المتقاعدين داعيا “النواب ودولة الرئيس نبيه بري الى العمل على اعادة فتح المصارف في الهرمل”، وحسين علوه باسم التعليم المهني، ومكارم قطايا باسم المتعاقدين، وعلي فخر الدين باسم المستعان بهم، والمختار عبد  الناصر الساحلي باسم اهالي الطلاب حيث دعا الوزير الى للإلتفات لوزارته بدلاً من “الفزلاكات” حول عادات وتقاليد الشيعة ، ورئيس اتحاد بلديات الهرمل، مؤكدين “دعمهم للتعليم الرسمي وللمعلمين”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

رابطة الأساسي تعلن وقوفها إلى جانب المفتش التربوي مها الخيّال

بوابة التربية: أعلنت رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان وقوفها إلى جانب المفتش التربوي مها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *