Breaking News

معرض الجامعات في ثانوية الرحمة التابعة للمبرات جنوبا

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة في كفرجوز- النبطية التابعة لمدارس المبرّات،  للعام الثالث على التوالي، معرض الجامعات للتوجيه المهني  للعام الدراسي 2023- 2024، بالتعاون مع عدد من الجامعات والمعاهد المهنية والجامعية بلغ 19 منشأة، وبمشاركة طلاب من الثانوية وطلاب آخرين من مؤسسات تربوية  رسمية وخاصة في المنطقة. 

حضر المعرض فعاليات اجتماعية وتربوية ونقابية وأهل. وقد حظي الطلاب بفرصة للتعرف على مجمل الاختصاصات المتاحة في الجامعات، لتحديد مسارهم العلمي  والمهني في المستقبل.

هاشم

وكانت كلمة لمديرة الثانوية الأستاذة سولاف هاشم في المناسبة قالت فيها “جاءت هذه الخطوة في ظل الظروف الاستثنائية والأمنية التي تتوالى على وطننا الحبيب لبنان، للتعبير عن الصمود والاستمرار في وجه الأزمات التي لم ولن تثني الثانوية عن تقديم الخدمة الأفضل، والإصرار على تحمل مسؤوليتها اتجاه الطلاب، انطلاقا من رسالة جمعية المبرات الخيرية ورؤيتها.

ولفتت إلى”أهمية تصويب المسار الجامعي لهذا الجيل في ظلّ التطور العلمي والرقمي والتنوع في الاختصاصات، مشيرة إلى  “دور الجامعات في تعريف الطلاب على الاختصاصات المطلوبة والمعايير التي تحكم الالتحاق بها، ومساعدتهم بما يتلاءم مع مستوياتهم وميولهم ورغباتهم”.

وفي الختام، توجهت مديرة الثانوية بالشكر لكل “الداعمين والمشاركين في إنجاح هذا الحدث الذي لاقى صدىً إيجابي عبّر عنه الطلاب والمشاركون في سجلّ الثانوية الذهبي”.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *