Breaking News

مواقف رافضة لدعوة شهيب العودة إلى الدراسة واعتصام غدا أمام وزارة التربية

بوابة التربية: لم ينفع توضيح وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، لجهة دعوته إدارات المدارس لإستئناف الدراسة، فجاء الرد من طلاب لبنان بالدعوة إلى الإعتصام أمام وزارة التربية، يوم غد الأربعاء، كذلك رد اتحاد لجان الأهل في مدارس الخاصة رافضا دعوة شهيب، كما رفض الدعوة المدربون في الجامعة اللبنانية في الشمال.

توضيح شهيب

أوضح  وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، إن قرار اعادة فتح المدارس غداً الأربعاء 23/10/2019 لم ينطلق من أي خلفية سياسية أو أي نية للتضييق على التحركات الشعبية التي تشهدها المناطق اللبنانية وفق ما جاء في بعض التفسيرات الخاطئة، إنما جاء حرصاً على مصلحة الطلاب ونتيجةً لمراجعات متكررة من أولياء الأمور، وبعد استئناف الدراسة في العديد من المدارس في  عدة مناطق.

ولكن في مطلق الأحوال يبقى لإدارات المدارس تقدير الظروف المحيطة بمؤسساتهم واتخاذ القرار المناسب حول استئناف التدريس او الاستمرار في الإقفال.

طلاب المدارس

وأصدر طلاب المدارس والجامعات في لبنان بياناً، أكدوا فيه أن سيقام يوم غد الأربعاء (٢٠١٩/١٠/٢٣) تظاهرة عند وزارة التربية لاستقالة وزير التربية أكرم شهيّب ابتداء من الساعة الثانية عشر ظهراً. “التجمع عند وزارة التربية.. نتمنى من جميع الطلاب الحضور للمساهمة في اسقاط الحكومة”.

لجان الأهل

رد اتحاد لجان الأهل في مدارس الخاصة على كلام وزير التربية أكرم شهيب بشأن التدريس، قائلا: “لأن الوطن ينادينا جميعا، لأن الوطن أهم من الشهادة المدرسية، لأنه لا نفع للشهادة العلمية اذا بقيت ورقة معلقة على الحائط وحاملها عاطل عن العمل، لأن الطلاب هم مستقبل هذا الوطن وعليهم المشاركة في صناعة مستقبله، ندعوكم للاضراب العام في كل المدارس والجامعات الرسمية والخاصة”.

مدربو اللبنانية

كذلك، ردّ مدربين في الجامعة اللبنانية في الشمال على شهيب، بالقول: “تعبنا. وعدونا بأمور كثيرة ولكن للأسف هناك فئة معينة تسيطر على الجامعة اللبنانية. ندعو للاضراب”.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *