أخبار عاجلة

موقف المجذوب يستفز رابطة المهني وتصرّ على مقاطعة الامتحانات

بوابة التربية: عقدت الهيئة الادارية لرابطة اساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي اجتماعاً اليوم في مقر الرابطة في الدكوانة، بعد انتهاء المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال د.طارق المجذوب، للوقوف عند المقررات التي تناولها معاليه في مؤتمره الصحفي ومن اهم هذه المقررات اعلانه بداية العام الدراسي الجديد وترميم مؤسسات تربوية وتأمين اجهزة كمبيوترمحمولة للصفوف في المدارس والثانويات الرسمية حصراً.

يهم الرابطة ان تستعرض ما يلي:

–       عدم تأمين اجهزة كمبيوتر – محمولة لمدارس ومعاهد التعليم المهني والتقني الرسمي على غرار القطاعات التربوية الرسمية الاخرى.

–       بعد توجيه سؤالاً من الحضور حول الامتحانات الرسمية في التعليم المهني والتقني كان رد معاليه على النحو التالي “بأن البلد قد فتح وستتخذ مبدئياً كل الاجراءات اللازمة الصحية لتأمين امتحانات آمنة”.

عن أي أمن صحي وقائي نتكلم ونحن في ظل تعبئة عامة حتى نهاية العام 2020 علماً ان أعداد الاصابات بفيروس الكورونا ترتفع بشكل مخيف ومرعب في كافة المحافظات وآخرها اقفال المديرية العامة للتعليم المهني والتقني الدكوانة بعد إصابة موظّفَيْنِ.

–       إن مبنى المديرية العامة يضم المركز الرئيسي الخاص بتحضير الامتحانات الرسمية وهو لايزال متضرراً، بالاضافة الى معظم مراكز الامتحانات ضمن مدينة بيروت وضواحيها، جراء الانفجار المشؤوم في مرفأ بيروت.

أليس من المستغرب ان يتم تحديد موعداً لبداية الامتحانات الرسمية في ظل وباء كورونا دون ذكر او وضع آلية لهذه الاجراءات الصحية الآمنة والتي من المفروض ان تكون مرافقة لبداية هذه الامتحانات؟

بناءً على ما تقدم، تؤكد وتصر الرابطة على ما جاء في بيانها الاخير لجهة مقاطعة كافة الاعمال المتعلقة بالامتحانات الرسمية العملية والخطية للعام الحالي.

عن mcg

شاهد أيضاً

أمانة التربية في المؤتمر الشعبي تطالب بوضع ملف الجامعة اللبنانية على رأس الأولويات

بوابة التربية: طالبت أمانة الشؤون التربوية في “المؤتمر الشعبي اللبناني” في بيان، رئيس الحكومة نجيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *