Breaking News

نقابة المعلمين تستحضر الدرجات في عيدها وتكرم نقابيين

 

نقابة المعلمين كرمت نقابيين وقالب حلوى للمناسبة (بوابة التربية)

بوابة التربية: لم تغب المطالب عن إحتفالية نقابة المعلمين المركزي بعيد المعلم،  وأستحضر نقيب المعلمين في المدارس الخاصة رودولف عبود، المطالب، على الرغم من رمزية الإحتفال، فحمّل ممثلة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري النائب رولا الطبش، مطلب المعلمين بسلسلة الرتب والرواتب أسوة بالمعلمين في القطاع العام.

ووعد عبود المعلمين بالعمل الحثيث لتطبيق القانون المتعلق بالسلسلة، بعد التواصل مع المؤسسات التربوية الخاصة، بطرقة لا تحمل الأهل ولا المدرسة أعباء غضافية، وبالتالي وصول الحق للمعلمين.

وأكد “إننا قادرون على الوصول إلى حل يرضي الجميع، بوحدتنا جميعاً كعائلة تربوية موحدة”.

النقيب السابق للمعلمين نعمه محفوض، لفت إلى أن القانون أنصف المعلمين، إلا أن المؤسسات التربوية لم تفعل ذلك، وقال: نعرف أن هناك مدارس متعثرة، وآخرى لديها مشاكل مالية، لكن أكثرية المدارس التي زادت أقساطها، من غير المقبول ألا تدفع الدرجات الست. وأعتبر أنه من غير المقبول أيضاً وجود قانون، لا يطبق، مؤكداً أن العيد الحقيقي يكون عندما يحصل المعلم على حقه.

الإحتفال

نظم المجلس التنفيذي لنقابة معلمي المدارس الخاصة في لبنان، حفل استقبال لمناسبة عيد المعلم، في فندق ريفييرا- عين المريسة، حضره: ممثلة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري النائبة رولا الطبش، ممثل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الدكتور فؤاد نخلة، النائب إدغار طرابلسي، ممثل رئيس “حزب الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميل، الوزير السابق زياد بارود، النائب السابق فادي الهبر، الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار، رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر،رئيس منطقة بيروت التربوية محمد الحمصي، رئيس رابطة متقاعدي أساتذة التعليم الثانوي عصام عزام، وممثلو رابطات ومكاتب تربوية ومعلمون وهيئات نقابية.

دروع

بداية ألقت المسؤولة الاعلامية للنقابة مايا مطر كلمة الافتتاح، ووجهت فيها التحية للمعلم في عيده، بعدها قلد النقيب عبود، وأمين عام النقابة وليد جرادي في حضور النائب الطبش، ثلاثة من النقابيين المعلمين لبلوغهم السن التقاعدي، وهم: رئيس مجلس صندوق التعاضد للنقابة مجيد العيلي، رئيس قسم المحاسبة فارس مقصود، ونائب الأمين العام للنقابة تحسين سرور. والقى العيلي كلمة بأسم المكرمين شدد فيها على ان المسيرة النقابية لا تنتهي عند التقاعد، لان المسيرة تستمر خصوصا في التقاعد، نظراً لكثرة الوقت المتاح للمتقاعد.

وتحدث العيلي عن الانجازات التي حققتها النقابة للمعلمين، معرباً عن أسفه لعدم تحقيق السلسلة والدرجات الست للمعلمين، مؤكداً الوقوف إلى جانب النقابة في مطالبتها المدارس الخاصة بالسلسلة.

تكريم فارس مقصود                  (بوابة التربية)
تكريم مجيد العيلي (بوابة التربية)
تكريم تحسين سرور

عبود

ثم تحدث النقيب عبود، فحيا أولا “الزميلات والزملاء في يومهم الوطني، في يوم المعلم، كل عام وأنتم مثال التضحية والعطاء”. وقال: “شرفني زملائي أعضاء المجلس التنفيذي في النقابة، بعدما كلفوني ‏مهمة توجيه تحية وفاء لنقابي كتب، وما يزال، سيرته التربوية بنجاح وأكملها بمسيرة نقابية غنية بالمواقف والنضالات والنجاحات التي طبعت نقابة المعلمين في لبنان، بعناوين مجيدة، فسلك بذلك درب أسلافه العظماء”.

أضاف: “الحق يقال، أن يقرر المجلس التنفيذي اليوم القيام بهذه المبادرة، فإنه يكرم بذلك أعضاء سائر المجالس التنفيذية التي شارك فيها أو ترأسها صاحب المناسبة، وكذلك نكرم أيضا جميع المعلمات والمعلمين، الذين حصدوا نتائج إنجازات تلك المجالس التنفيذية، وعسانا زملائي النقابيين أن ننجز ونضيف إلى مآثر النقابة، بعضا مما نستطيع إليه سبيلا، ومما يستحقه المعلمون”.

وتابع: “عقدان من الزمن أمضاهما المكرم، بالعمل النقابي بالجد والمثابرة والجهد والخير، مرة بالدفاع عن حقوق المعلمين، وبالهجومات الكاسحة مرات عديدة، وأنا متأكد ان الآتي من الأيام سيحمل إنجازات أكبر، وليس كثيرا أن نقول انه رائد العمل النقابي المحق، إنه النقيب نعمه محفوض”.

درع تقديرية للنقيب محفوض بحضور الطبش وبارود وعبود وجرادي (بوابة التربية)

ثم قدم عبود درعا تكريمية للنقيب محفوض، لجهوده وعطاءاته في مجال التعليم.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *