أخبار عاجلة

نقابة المعلمين شاركت في الاجتماع الإقليمي لشبكة المرأة في قطاع التعليم

بوابة التربية: أعلنت نقابة المعلمين في المدارس الخاصة في بيان، أنها شاركت في الاجتماع الإقليمي لشبكة المرأة في قطاع التعليم الذي نظمته اللجنة الدائمة للبنية العربية التابعة للدولية للتربية IE، وبشراكة مع مؤسسة “فريدريش إيبرت” بعنوان “بناء الأسس وإيجاد حيّز للمرأة المعلّمة”، الذي عقد ليومين في ٢٩ و٣٠ تموز الحالي”، موضحة أنه تقرّر العمل على تأسيس أوّل شبكة للنقابيات العاملات في القطاع التربوي في المنطقة العربية، من النساء المتمثّلات في اللجنة العربية عبر الإقليميّة ومن نقابيات برعاية الدوليّة للتربية ومؤسّسة فريدريش إيبرت ودعمهما.

تمثّل الوفد اللبناني في اللجنة بالعضو في المجلس التنفيذي للنقابة الأستاذة ثناء أبو حيدر، والأستاذة لونا سمّور. وقد تم الاتفاق على أن توضع آلية عمل هذه الشبكة في اجتماع اللجنة العربية عبر الإقليميّة في اجتماعها المقبل المزمع عقده أواخر شهر آب المقبل ٢٠٢٣.

الهدف من هذه الخطوة هو دعم الأعضاء في الدولية للتربية لاستقطاب النساء في العمل النقابي على الصعيدين المحلي والدولي، بالإضافة إلى إزالة الحواجز لضمان مشاركة المرأة في القيادة النقابية من خلال اتخاذ إجراءات لمنع العنف القائم على النوع، وأيضًا حث الحكومات على المصادقة على اتفاقية منظمة العمل الدولية الرقم ٢٠١٩/١٩٠.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

جدعون: الذكاء الاصطناعي وتفعيل المدرسة الرياديّة، التشاركيّة، الرقميّة والصديقة للبيئة

بوابة التربية:  درّب الخبير اللبناني الأوروبي، رئيس جمعيّة “تحديث وتطوير التعليم”، الدكتور بيار جدعون أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *