أخبار عاجلة

نقابة المعلمين: ضرورة استكمال العام الدراسي ودفع الرواتب والمنح للمدارس وللموظفين

بوابة التربية: طالبت نقابة المعلمين بضرورة إستكمال العام الدراسي فور انتهاء الظرف الصحي، ودفع رواتب المعلمين كاملة، وتأمين دفع المنح المتأخرة والمستحقة للمدارس الخاصة المجانية.

عقد المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في لبنان اجتماعاً عن بعد، بمشاركة أعضاء المجلس التنفيذي ورؤساء الفروع، وبعد مناقشة جدول الاعمال أصدروا البيان التالي:

وجّه المجتمعون تحية تقدير واحترام وعرفان بالجميل لمستشفى رفيق الحريري الجامعي وللأطباء والممرضين وجميع العاملين في المستشفى من تقنيين وإداريين وعمال على رعايتهم للمصابين بفيروس كورونا على حساب صحتهم وعائلاتهم، وهذا دليل على روح التضحية من أجل صحة المواطنين.

كما شكر المجتمعون مسعفات ومسعفي الصليب الأحمر اللبناني على استمرارهم برسالتهم السامية في نقل ورعاية المتألمين والمرضى المصابين بهذا الفيروس الخطير.

والشكر موصول لسائر المستشفيات الحكومية والخاصة والعاملين فيها، والدفاع المدني وجميع الجمعيات التي تتولى نقل المصابين رغم المخاطر المحيطة بهم.

ووجّه المجتمعون تحيةً للأجهزة العسكرية والأمنية كافّة لسهرهم الدائم على تنفيذ مقررات مجلس الوزراء لحماية الشعب اللبناني.

وأثنى المجتمعون على الجهود الكبرى التي يبذلها المعلمون من منازلهم باعتبار عملهم رسالة مقدسة لإنارة السبيل للناشئة، مؤكدين على استمرار هذه الجهود لتمكين المتعلمين من البقاء في أجواء الدراسة.

وفي هذا الإطار، يشكر المجتمعون رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، والمدير وسائر الموظفين في صندوق تعاضد أفراد الهيئة التعليمية، المستمر في تأدية أعماله وتأمين متطلبات المعلمين الاستشفائية والصحية.

ويبقى التمني ان تنتهي هذه الازمة في اسرع وقت، وعلى ضرورة إلتزام المواطنين الحجر المنزلي للتمكن من وقف انتشار هذا الوباء.

لذلك، يرى المجتمعون:

  1. أن هدف فترة التعليم عن بعد هو إبقاء التلامذة الذين تمكنوا من الاستفادة منها في جو الدراسة، وهي بالتأكيد ليست بديلا عن التعليم الاكاديمي المباشر. من هنا ضرورة إستكمال العام الدراسي فور انتهاء الظرف الصحي واعلان مجلس الوزراء رفع التعبئة العامة وقرار وزارة التربية إعادة فتح المدارس.
  2. وجوب دفع رواتب المعلمين كاملة في جميع المؤسسات التربوية الخاصة. ويبقى على عاتق المدرسة إيجاد الحلول الناجعة لضمان حصول المعلمين على كامل تلك الرواتب بما في ذلك امكانية الإستفادة من القرض الممنوح للمؤسسات والمقسط على 5 سنوات من دون فائدة.
  3. دعوة السلطة الى استكمال العمل على تأمين دفع المنح المتأخرة والمستحقة للمدارس الخاصة المجانية لما في ذلك من انعكاس على مستحقات المعلمين في تلك المدارس.
  4. العمل على صرف المنح التعليمية لموظفي القطاع العام وجميع المستفدين من المساعدات التعليمية في كافة المؤسسات الرسمية والخاصة.
  5. أن الموقف من الإمتحانات الرسمية ما زال مبكراً وسيعلن في حينه وبحسب مجريات وتطورات الأمور.

عن mcg

شاهد أيضاً

ثانوية الشّهيد نعمة مروة الرسمية السكسكية تكرم مديرها  أحمد حيدر

بوابة التربية: كرمت ثانوية الشّهيد نعمة مروة الرسمية السكسكية مديرها  أحمد حيدر الذي أحيل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *