أخبار عاجلة

نقابة المعلمين: لن نسمح بقضم حقوق المعلمين

حذرت نقابة المعلمين في لبنان، في بيان لها المسؤولين التربويين من استمرار تحميل المعلم وزر الوضع الاقتصادي، مؤكدة أن النقابة لن تسمح بقضم حقوق المعلمين، وجاء في البيان:

عام دراسي جديد انطلق في ظل جائحة كورونا والوضع الاقتصادي المتردي، واذ بالمعلم أكثر من يتحمل وزر ذلك. لا رواتب كاملة في معظم المدارس، ظروف تدريس عن بعد صعبة، مخالفات واجتهادات في تطبيق القوانين لناحية احتساب عدد ساعات التدريس، تجميد عقود مدرسي الرياضة والفنون، فروقات رواتب سابقة غير مسددة… لا افق واضح للعام الدراسي وآلية التدريس وغيرها من الصعوبات التي يعاني منها المعلمون لهذا العام.

ان نقابة المعلمين في لبنان تحذر المسؤولين التربويين من استمرار الوضع على ما هو عليه دون البحث بحلول جدية لمسألة الرواتب وتنظيم التدريس. فلمَ التأخير باقرار قانون المساعدات للطلاب في المدارس الخاصة ولماذا لا يدرج مشروع القانون كأول بند على جدول اعمال المجلس النيابي.

ان نقابة المعلمين في لبنان منفتحة على الحوار لايجاد الحلول بما يضمن حقوق المعلمين ورواتبهم ولن تسمح بأن يكون استقرار العام الدراسي على حساب المعلم براتبه وصحته. والنقابة لن تسمح بقضم حقوق المعلمين وستقف الى جانبهم في مطالبتهم بحقوقهم.

ترحب نقابة المعلمين في لبنان بالاحكام القضائية الصادرة عن محاكم الاستئناف المدنية في بيروت بوجه صندوق التعويضات لافراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة التي  قضت بالزام مجلس الاشراف على  صندوق التعويضات تسديد كامل تعويضات الصرف للمعلمين بعد ان احجم الصندوق عن تسديد الجزء من التعويض الذي يمثل الدرجات الست التي اقرها القانون 46 تاريخ 21/8/2017 .  كأنه لا يكفي المعلم المتقاعد الخسارة التي لحقت به جراء تدني القيمة الشرائية لتعويضه ليزيد مجلس الادارة على خسارته حرمانه من الجزء المتبقي من تعويضه الذي سيفقد مع الوقت من قيمته في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان.  وتجدد النقابة مطالبتها مجلس ادارة الصندوق العودة عن قراره بتجزئة تعويض الصرف للمعلمين وتطبيق القانون 46 النافذ اعتباراً من 21/8/2017 لان المحاكم ستعيد الحق الى اصحابه لانه لا سلطة تعلو على سلطة القانون. كما تطالب النقابة مجلس الاشراف حث المؤسسات التربوية على تسديد المحسومات والمقتطعات وفقاً للرواتب الجديدة مع الدرجات .

تعلم النقابة المعلمين المتضررين من تفجير مرفأ بيروت والذين تقدموا بطلبات مساعدة، بأنها باشرت هذا الاسبوع بتقديم المساعدات المالية التي وردتها من منظمات دولية وعربية. وستستكمل النقابة  الاسبوع المقبل الدفع لبقية المعلمين المتضررين .

عن mcg

شاهد أيضاً

بيضون: نرفض اي محاولة لشيطنة المدارس الرسمية

بوابة التربية: اكد عضو كتلة “التنمية التحرير” النائب اشرف بيضون، خلال رعايته “مهرجان “الربيع” السنوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *