أخبار عاجلة

نقطة للكوراني الصغير

بعد نجاح كتابه الأول “ولدتُ وحيدًا” لم يعد للعشرة حيث إنطلق بكتابه الثاني تحت عنوان “نقطة” لدعم مركز سرطان الأطفال في لبنان. نعمة جورج ملحم الكاتب الكوراني الصغير الذي لمع في مجال الكتابة و الأدب يكمل مسيرته لدعم كل محتاج و يقول “كل ما هو لي هو لكم”.

ملحم ولد وحيدًا ليجمع العالم بنقطة هذا ما قاله في خطابه خلال الاعلان عن كتابه الثاني، كما سيعمل بجهد وشقاء لنشر الكتاب حول جميع الأراضي اللبنانية كما صرح بأنه سينشر الكتاب في الخارج بالإضافة لكتابه الأول لجمع جميع القراء ومحبي المطالعة والجالية اللبنانية لمحاولة انعاش اللغة العربية والأدب العربي العريق وجمع الحبين والعالم أجمع بـ”نقطة”.

كما قال “من لمع في وطنه فمن السهل جدًا أن يلمع في العالم بإسم وطنه وسأرفع رأس وطني دائمًا”.

ينقسم كتاب ملحم إلى أربعة أجزاء تتناول جمال الوحدة والانعزال والانفراد في بعض الحين والإعتماد على النفس وغيرها من المواضيع التي يعيشها إنسان اليوم كما يتضمن شعر ونثر وما يميز هذا الكتاب عن ما سبقه العناوين التي إعتمدة كـ”أبجدية هوميروس، أخي كوريفوريروس، قلم أمجد…”. يتناول الكتاب أقوال عدة بقلم ملحم والعديد من الفلسفة الخاصة المرتبطة بالحياة، العلم، والأدب.

ولا تغيب عن نعمة القضايا الإجتماعية، والسياسية وجميع الحقوق وبالأخص فأنه يتكلم عن القديس مار شربل الذي يعتبره أحدى القديسين الذين يربطونه بالله حيث قال: “شربل هو أساس نجاحي بكل خطوة وذلك لوقوفه بقربي. أقواله تعطيني قوة لا مثيل لها وثقة لا توصف وإيمان لا حدود له ومن اقواله المحفورة في باطني واساس مسيرتي:”شو نفع السرعة والركض إذا الإتجاه غلط”. إعتماد ملحم على ذاته بكل خطوة يجعله قدوة ومثال أعلى لجميع الشباب والشابات.

الكتاب في قيد التنقيح وملحم مثابر بالكتابة إلى جانب متابعته دراسة الطب في الخارج ليصبح في المستقبل طبيبًا مداويًا للسرطان إنشاءالله. حيث أضاف بأن بالرغم من بعد هذين العالمين فبوجود الله ليس بشيء مستغرب أو حتى بعيد.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

وفد تجمع المعلمين يعود من مؤتمر الرباط والتوصيات تدعم المدرسة الرسميّة

بوابة التربية: عاد وفد تجمّع المعلمين في لبنان من مشاركته في المؤتمر 21 لاتّحاد المعلّمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *