Breaking News

هل يعطي الحوار بين الهيئة الإدارية وأساتذة الثانوي نتائج مفيدة

بوابة التربية: لفتت مصادر نقابية إلى لقاء أمس دعا اليه الأساتذة الوسطيون (الأستاذ هشام حيدورة والسيدة رنا خوري)، وجمع أعضاء من الهيئة الادارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي وأساتذة من الوسطيين والممتنعين عن التعليم، وكان عددهم ٦٢ أستاذا، حيث طالب  الجميع بالحوار من أجل الوصول الى وحدة الصف لتحصيل الحقوق بعيدا عن الشرذمة والتفرقة، وكان الحوار فيه منتجًا.

واشارت المصادر النقابية إلى حسنات اللقاء أنه أظهر أحقيّة العمل النقابي وأهمية وحدة الصف والمطالبة بحقوق الأساتذة وفعالية التحركات وصوابيّتها،  وإزالة بعض الشوائب وتقبّل رأي الآخر، لا رفضه.

وقال بعض من شارك باللقاء أن  بعض الأساتذة رفضوا قبول الحوار اصلًا فقتلوه قبل أن يولد.

وأوضحت مصادر من الهيئة الإدارية للرابطة لـ”بوابة التربية” إن البعض يحاول تشويه الصورة الحقيقة لعمل الرابطة التي تعمل دائماً لمصلحة الأساتذة الثانويين.

وأعلن بعض الأساتذة المشاركين بالحوار، كما أوضحوا لـ”بوابة التربية” أنه تم الاتفاق في نهاية اللقاء ، على أن يكون عقد جلسات أخرى في خلال الأسبوع القادم.

وأشار نقابي شارك بجلسة أمس، أن اللافت في الحضور ان أساتذة همّهم التعليم الرسمي والوظيفة قبل الموقع الوظيفي لأنه بالقضاء على الأولى لا تبقى الثانية وطرحوا الكثير من الأفكار الواقعية ويجب أن تدرس ويؤخذ بها.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *