Breaking News

هل يعود أساتذة التعليم الثانوي إلى التدريس؟

بوابة التربية- كتب د.مصطفى عبد القادر:

غدا الأثنين تعقد الجمعيات العمومية في الثانويات الرسمية حضوريا أي سيلتحق الأساتذة بمراكز عملهم وبالتالي السؤال المطروح الان:

كيف ستكون نتائج الجمعيات العمومية لأساتذة التعليم الثانوي؟

يستشف القارىء لوسائل التواصل التربوي أن رأي الأساتذة يتجه نحو تمديد الإضراب لاسبوع أخر، لسبب جوهري أن غالبيتهم إعتبرت أن تقديمات السلطة هي ذر الرماد في عيون الأساتذة من أجل إستئناف العام الدراسي ورجوع الطلاب إلى مقاعد الدراسة .

إن المتأمل لعطايا السلطة يتألم لوضع المدرسين نظراً لضعف التقديمات ولتهاوي قيمة العملة الوطنية، فمن يوم إقرارها في الجلسة الحكومية التربوية كما سميت حتى الآن، إندثرت تلك العطايا وتكاد لا تساوي شيء .

لنترك للعملية الديمقراطية دورها في اختيارات الأساتذة ولتعمل رابطة التعليم الثانوي بشفافية كاملة من خلال تلقي نتائج الجمعيات ومن ثم فرزها وإصدار نتائجها وليتحمل الجميع مسؤولياته سواء أكانت حكومة أو وزير أو أستاذ على أمل أن يعود الأساتذة والمعلمين إلى الثانويات والمدارس والمعاهد معززين بدخل يحمي أسرهم من العوز والعيش بكرامة واحترام وتقدير.

إن الصرخة كبيرة جدا عند الأساتذة وهناك تشويش كبير بعد إعلان وزير التربية وفي الأربع والعشرين ساعة المقبلة يتبين الخيط الأبيض للإضراب من الخيط الأسود.

إن بعض الأساتذة والتيارات يسلط هجمومه لأعضاء رابطة التعليم الثانوي وينسب لنفسه إنتفاضة 9 كانون الثاني 2023، وأن طروحاته هي التي أدت إلى قيامها، ولكن المتابع اليومي لوسائل التواصل التربوي يستنتج أن هذه الانتفاضة تحجم عندما تنسب إلى تيار أو جهة ما، بل الذين قاموا بها غالبية الأساتذة والمندوبين على إمتداد الوطن ومنهم من انتخب الهيئة الإدارية للرابطة.

لذا على الرابطة أن تكون واضحة ودقيقة في فرز نتائج الجمعيات العمومية وإعلان نتائجها بالسرعة الممكنة، حتى تسعيد بعضا من شرعيتها التي فقدتها.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *