Breaking News

هيئة التنسيق: إعتصام اليوم هو إنذار أخير للحكومة وغداً يوم عمل عادي

من الاعتصام الحاشد لهيئة التنسيق في ساحة رياض الصلح (بوابة التربية)

عقدت هيئة التنسيق النقابية لقطاعات التعليم الثانوي والأساسي والمهني والمتقاعدين إجتماعاً بعد اعتصامها الحاشد اليوم وأصدرت البيان التالي:
١- تتقدم هيئة التنسيق النقابية بتحية إجلال وإكبار من الأساتذة والمعلمين في القطاعين العام والخاص والموظفين والمتقاعدين والمتعاقدين الذين شاركوا في الإعتصام الحاشد الذي أقيم اليوم في ساحة رياض الصلح دفاعاً عن كافة الحقوق والمكتسبات .

٢- إن هيئة التنسيق تعاهد كافة مكوناتها أنها ستكون السد المنيع في وجه أي محاولة للإنقضاض على جيوب الفقراء وذوي الدخل المحدود والمتوسط في القطاعين العام والخاص التربويين ، كما وتحذر الهيئة الحكومة مجتمعة من أي قرارات تمس بالحقوق والمكتسبات للعاملين والمتقاعدين والمتعاقدين ، وترفض أية محاولة لفصل التشريع بين التعليم العام والتعليم الخاص .

٣- تستنكر الهيئة ما تعرضت له منصة الإعتصام من هرج ومرج والذي أتى من خارج مكوناتها وتصرفت بعقلانية، كما وتتفهم وجع جميع أصحاب الحقوق وتقف إلى جانبهم في الحفاظ على حقوقهم .

٤- كما وترفض هيئة التنسيق ما حصل من شغب وفوضى أمام مدخل السراي الحكومي ، وتهيب من كل المتضررين من الموازنة التعبير بالأساليب الديمقراطية .

٥- تعلن هيئة التنسيق النقابية أن يوم غدٍ هو يوم عمل عادي في جميع المدارس والثانويات والمدارس والمعاهد الفنية ودور المعلمين ومراكز الإرشاد والتوجيه .

٦- تدعو الهيئة جماهيرها إلى البقاء على أهبة الإستعداد للتحرك مجدداً في حال صدور أي قرار يمس بالرواتب والحقوق والمكتسبات والتقديمات الإجتماعية والتي سيكون أولها إعلان الإضراب المفتوح . كما تبقي الهيئة إجتماعاتها مفتوحة لمواكبة نتائج جلسات مجلس الوزراء ليبنى على الشيء مقتضاه .

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *