أخبار عاجلة

هيئة تنسيق اللجان النقابية في التعليم الأساسي: لاستئناف العام الدراسي في أيلول

بوابة التربية: طالبت هيئة تنسيق اللجان النقابية في التعليم الأساسي الرسمي، في بيان، بضرورة إنهاء العام الدراسي واستئنافه في شهر أيلول. ودعت إلى تحرك معلمي التعليم الأساسي ملاكا ومتعاقدين من أجل حقوقهم وحماية التعليم الرسمي.

وجاء في بيان الهيئة: ترى الهيئة بأن “السيناريو” الأخير الذي قررت الحكومة ووزارة التربية اعتماده بالنسبة لمصير العام الدراسي، لم تكن الأولوية فيه للصحة الجسدية والنفسية للتلامذة، وخصوصا في مرحلتي الروضة والتعليم الاساسي، حيث أن عمر الطفولة لتلامذة الحلقتين الثانية والثالثة لا يختلف كثيرا عن عمر تلامذة الحلقة الاولى وهم يخضعون لنفس المخاطر الصحية بسبب فيروس “كورونا”، ناهيك عن حالة القلق والتوتر  التي عاشها تلامذة هذه المرحلة ومعلميهم وأهاليهم بسبب الحجر المنزلي، إضافة للأوضاع الحياتية الصعبة جدا للأهالي والمعلمين بفعل الأزمة المعيشية القاسية التي يرزحون تحت عبئها وصعوبة التعليم خلال فصل الصيف، حيث أغلبية المدارس غير مجهزة للتعليم في هذا الفصل من العام.

وإذ تشير الهيئة إلى أن المصلحة المالية لأصحاب المدارس الخاصة هي العنصر الغالب في تحديد “السيناريو” الذي تم إقراره، تؤكد على الأمور التالية:

أولا : إنهاء العام الدراسي لتلامذة مرحلتي الروضة والتعليم الأساسي، واستئنافه في الأول من أيلول على أن يتم خلال شهري أيلول وتشرين الأول استكمال المنهاج المطلوب.

ثانيا : تأييد قرار وزارة التربية منح تلامذة الشهادة المتوسطة إفادات نجاح استثنائيا لهذا العام الدراسي فقط.

ثالثا :  احتساب بدل ساعات الزملاء المتعاقدين بشكل كامل بغض النظر عن عملية التعليم عن بعد، لأن التعطيل كان قسريا وبسبب وباء اجتاح العالم بأجمعه.

رابعا : دعوة مدرسي التعليم الأساسي الرسمي ملاكا ومتعاقدين الى رفض “السيناريو” الذي تم إقراره والاستعداد للتحرك من أجل مواجهته وفقا لما تسمح به شروط السلامة العامة.

عن mcg

شاهد أيضاً

اقتراح لكتلة تحالف التغيير برفع سن تقاعد أفراد الهيئة التعليمية في “اللبنانية”

بوابة التربية: أعلن النائب ميشال دويهي، أن “كتلة تحالف التغيير تقدمت باقتراحي قانون لرفع سن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *