Breaking News

وزير التربية تفقد امتحانات الكولوكيوم في كلية طب الأسنان في اللبنانية

بوابة التربية: تفقد وزير التربية والتعليم العالي في خكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي الطلاب الذين يخضعون لامتحانات الكولوكيوم في كلية طب الأسنان في الجامعة اللبنانية في الحدت، وجال في قاعات الامتحانات في كلية طب الأسنان ، واستقبله رئيس الجامعة البروفسور بسام بدران، المدير العام للتعليم العالي الدكتور مازن الخطيب، نقيب اطباء الاسنان في لبنان رونالد يونس، عميد كلية طب الاسنان البروفسور جورج عون ، أمين سر قسم الكولوكيوم ولجنة المعادلات في التعليم العالي محمد علي عيتاني ومسؤولة بنك الأسئلة ومنسقة لجان امتحانات الكولوكيوم نايلة موراني والمستشار الاعلامي للوزير البير شمعون.

الحلبي

واثر الجولة تحدث الوزير الحلبي فقال: ” سعدت اليوم ان اتفقد سير امتحانات الكولوكيوم في كلية طب الاسنان في الجامعة اللبنانية في الحدث. وطبعا هي المرحلة الاخيرة في الامتحانات بعد الطب والهندسة  وغيرها، واليوم بعد هذه المرحلة النهائية والتي انوه فيها بجهود المدير العام للتعليم العالي، اللجنة التي حضرت الكولوكيوم، المنسقين والذين على الرغم من الازمة التي مرت فيها وزارة التربية، نجحنا في تامين الامتحانات المناسبة لطلابنا واوجه في هذا الاطار شكرا كبيرا لرئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بدران والذي تتم كل هذه الامتحانات برعايته واشرافه”.

وتابع: ” نامل ان نهنئ طلابنا بالنجاح المستمر والكولوكيوم هو محطة هامة جدا للحصول على اذن المزاولة في المهن وبالتالي الحفاظ على المستوى الاكاديمي اللائق والعمل المطلوب من الطلاب”.

بدران

وتحدث رئيس الجامعة فقال: ” اود ان اشكر اولا معالي وزير التربية الذي يتابع كل التفاصيل المتعلقة بامتحانات الكولوكيوم منذ البداية والى اليوم وطبعا اود ان استغل الفرصة لاشكر عمداء الكليات: طب الاسنان، الصحة العامة، الصيدلة وكل عمداء الكليات ومديري الفروع الذين ساعدوا وعلى كل المستويات لاسيما في الامور اللوجستية والمتابعة. كما انوه بجهود المدير العام للتعليم العالي ونشكر وجوده معنا اليوم كما نشكر مواكبة الاعلام للامتحانات في الجامعة اللبنانية الوطنية ونامل التقدم والنجاح المستمر للجامعة وللطلاب”.

واضاف: ” لقد خضع اليوم 89 طالبا لامتحان الكولوكيوم في كلية طب الأسنان في الجامعة اللبنانية وهي المرحلة الاولى من الامتحان الخطي ويليها السبت المقبل المقابلة الشفهية ومن ثم الجزء العملي كاجراء نهائي قبل صدور النتائج “.

الخطيب

واوضح  المدير العام للتعليم العالي الدكتور مازن الخطيب” ان امتحانات الكولوكيوم في كلية طب الأسنان في الجامعة اللبنانية تجري اليوم للطلاب بكل شفافية لاسيما بعد مرور وزارة التربية والتعليم العالي بظروف صعبة جدا”.

وتابع: ” لقد اعتمدنا الية بان تجتمع كل اللجان صباح يوم امتحانات الكولوكيوم بعد وضع الأسئلة وتبقى في حال الاجتماع حتى توزيع المسابقات ولقد اجرينا بعض التعديلات على مستوى اللجان الفاحصة كما انه سنقوم بتعديلات جوهرية في الدورة المقبلة على مستوى بنك الاسئلة وطريقة وضع المسابقات وذلك بالتنسيق مع عمداء الجامعة اللبنانية والذين مشكورين يقدمون لنا كل الدعم”.

يونس

أما يونس فقال : ” اود ان اغتنم هذه المناسبة لاشكر وزارة التربية والتعليم العالي وعلى راسها معالي الوزير عباس الحلبي ورئيس الجامعة اللبنانية وعميد كلية طب الاسنان الذين يحافظون على هذا المستوى من التعليم العالي، ولا شك ان امتحانات الكولوكيوم هي مرحلة اساسية للمحافظة على لبنان وعلى دوره الرائد في التعليم اكان على الصعيد الدولي او الاقليمي”.

وختم: ” لقد قمنا بجولة على الطلاب والطالبات الذين يخضعون لامتحانات الكولوكيوم في كلية طب الأسنان في الجامعة اللبنانية في الحدث ورافقنا معالي وزير التربية وقد لاحظنا المستوى العالي والجدي للامتحانات ونامل النجاح والتوفيق لجميع الطلاب”.

About mcg

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *