Breaking News

وفد المكتب التربوي في الشعبي الناصري بحث مع الاشقر مطالب المعلمين ومصير الشهادة الرسمية

بوابة التربية: زار وفد من المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري مدير عام وزارة التربية عماد الأشقر في مكتبه في وزارة التربية والتعليم. وضم الوفد، أمين سر المكتب الأستاذ أحمد البني، وأعضاء قيادة المكتب التربوي.

عرض المجتمعون المشاكل التربوية التي تعتري الجسم التربوي، وأهمها حقوق المعلمين، وعدم إنصافهم، والمستحقات المالية المتأخرة التي يتوجب دفعها، وبدل الإنتاجية، وعن مصير إجراء الشهادة الرسمية ومستقبل الطلاب المحفوف بالمخاطر بخاصة أن طلاب المدرسة الرسمية لم ينهُ بعد المقرر المطلوب لامتحانات الشهادة.

وقد حمل الوفد السلطة السياسية والمعنيين مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع المريرة التي يمر بها قطاع التعليم في ظل العجز عن إيجاد حلول عاجلة ومنصفة تنقذ التعليم من حالة الانهيار الحاصل. وجدد الوفد رفضه توجيه أي تهديد للمعلم الذي أفنى عمره في هذه المهنة، والذي من حقه أن يعيش بكرامة. كما توجه إلى التربويين في ظل حالة التشتت والتشرذم وغياب القرار التربوي والنقابي الموحد مطالباً بضرورة الحفاظ على المدرسة الرسمية والتصدي لمحاولة تدميرها لأن الجميع شركاء في تطويرها ودعمها ، وفي حال انهارت انهار الوطن بأكمله وانهار مستقبل أجياله.

وعلى هامش الزيارة، التقى الوفد مديرة الإرشاد والتوجيه السيدة هيلدا خوري .

كما قدم الوفد التهاني لمناسبة عيد الفصح المجيد

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *