أخبار عاجلة

وفد مشترك من متعاقدي الثانوي والمهني بحث مع الحريري تسريع دفع الحقوق

بوابة التربية: زار وفد مشترك من متعاقدي التعليم الثانوي مختلف التسميات ممثلة بالأستاذة منتهى فواز ومتعاقدي المهني والتقى الرسمي في لبنان ممثلة بالأستاذة سمر غندور، رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري، وقد تم البحث  في المطالب المحقة والملحة  وهي:

1_ التسريع ب 90 $ عن شهر تشرين الثاني والتي لم يحصل عليها أكثر من 90% من المتعاقدين الثانوي و 100% من المتعاقدين في التعليم المهني لم يقبضوها.

2_ السلفة التي وعدنا فيها وزير التربية 180$( التي توازي المنحة الإجتماعية التي قدمت للقطاع العام) لأنها حق يسهل علينا الوصول لأماكن عملنا وتخفف علينا العجز.

3_ العقد الكامل 32 أسبوع هو مطلب ضروري لأنه لا ذنب لنا بتأجيل بدء العام الدراسي أو تقليصه أو بالإضرابات(القانون قد وضعه الدكتور النائب بلال عبدالله) وسيتابع من قبل رئيسة لجنة التربية السيدة بهية الحريري

4_  تنفيذ آلية القبض الشهري التي وعدنا فيها.

5_ بالنسبة ل 35% باقي من مستحقات العام المنصرم للتعليم المهني والتقني الرسمي(تسريع القبض وعدم تجزأته)

6_ الضمان الاجتماعي.

أما بالنسبة لمرسوم بدل النقل الذي أقر بمجلس الوزراء وضرورة إمضائه من قبل رئيس الجمهورية ليصبح ساري المفعول وينشر في الجريدة الرسمية لأننا لا نريده حبرا على ورق.

وتم الحديث من قبل رئيسة اللجنة النائب بهية الحريري عن ضرورة تأمين الإستقرار  للمتعاقدين وذلك من خلال التعاقد الوظيفي أو التثبيت.

من أجل إستمراريتنا والمحافظة على لقمة عيش عائلاتنا نرجو التجاوب مع هذه المطالب من قبلكم.

وقد تم الإتفاق مع الحريري على أن تطرح جميع هذه الأسئلة والاستفسارات على معالي وزير التربية ووزير المال غدا في جلسة مجلس النواب وبعدها تجيبنا على جميع هواجسنا وإن شاء الله خير لا يضيع حق وراءه مطالب.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

دورة مجانية في مادة اللغة العربية لشهادة الثانوية فرع الاقتصاد والاجتماع

بوابة التربية: أعلن مركز الباشورة للرعاية والتنمية التابع لمؤسسات الرعاية الاجتماعية دار الايتام الإسلامية بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *