Breaking News

وفد من التقدمي زار رابطة المتفرغين والبحث تناول شؤون الجامعة اللبنانية

بوابة التربية: زار وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي ضمّ امين السر العام الاستاذ ظافر ناصر والدكتور وليد صافي ورئيسة اللقاء التقدمي للاساتذة الجامعيين الدكتورة منى رسلان  ورئيس المركز الوطني لجودة الدواء الدكتور نزيه بو شاهين مقر رابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية واجتمع مع أعضاء الهيئة التنفيذية للرابطة حيث تداول المجتمعون في شؤون وشجون الجامعة اللبنانية.

وقدّم الوفد كل الدعم للاساتذة ومطالبهم وابدى كل الاستعداد للمساعدة لحل القضايا العالقة على المستويين التشريعي والتنفيذي. كما قدّم الوفد اقتراحات لتطوير الجامعة وتحديثها وتحويلها الى جامعة منتجة.

من جهته تحدث رئيس الهيئة التنفيذية للرابطة الدكتور انطوان شربل باسم الهيئة التنفيذية وعرض ما انجزته الرابطة لمصلحة الاستاذ الجامعي حتى الساعة ثم قدم عرضًا للقضايا التي تتابعها الهيئة باصرار لتحقيقها وعلى رأسها التفرغ والدعم المادي للاساتذة المتعاقدين بالساعة وحق الجامعة من اموال ال pcr ومتابعة بعض اقتراحات القوانين الخاصة بالاستاذ الجامعي بغية تشريعها في المجلس النيابي.

 ثم تحدث عدد من اعضاء الهيئة التنفيذية وقدموا اقتراحات متعددة ابرزها اعادة تكوين مجلس الجامعة والبت بسلسلة رتب ورواتب جديدة للاستاذ الجامعي. واتفق الجانبان على ان تبقى الاتصالات بينهما قائمة لما فيها مصلحة الجامعة الوطنية.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *