أخبار عاجلة

وقفة تضامنية مع غزة في جامعة العلوم والآداب اللبنانية

بوابة التربية: نظّمت جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL وقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية، في حضور رئيس الجامعة الدكتور محمد رضا فضل الله وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام والأساتذة من الكليات كافة فضلاً عن الإداريين والطلاب.

بداية، ألقت الدكتورة حوراء حوماني كلمة الجامعة، قالت فيها: “لو كانت الأحداث الأخيرة بروفا جميلة لليوم الموعود نحو الحرية الكاملة، ولو لم يتحقق الحلم بكلّه وكل كله الآن، ومع كل الأثمان الصعبة التي تدفع .. علينا بمتابعة الحلم”. 

أضافت: “على المتلقين من الطلبة أن يعوا سياسة الكيل بمكيالين في الإعلام العالمي وأن يتنبهوا إلى نقل الأخبار الزائفة أو الإشاعات بسرعة تحقيق السبق على مستوى المستخدمين في مواقع التواصل الاجتماعي، فلكل منا دور، لنتقنه سوية”.

ثم كانت كلمة للكاتب والإعلامي الفلسطيني حمزة البشتاوي شدّد فيها على “دور الشباب في دعم القضية الفلسطينية”، معتبراً أن “استمرار المقاومة من كافة الأطراف والفصائل ستُؤدي إلى النصر الذي تنتظره الأمة”. وقال: “إن قضية فلسطين المحقة ستبقى همنا حتى تحريرها ولكل منّا دوره في هذه المعركة”.

ثم ألقت الطالبة روان حرشي كلمة باسم الطلاب قالت فيها: “هذه الوقفة هي قليل مما يُمكن أن نُقدمه وهي رمز للتضامن مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، فكل ما يحصل على الأراضي الفلسطينية هو عظيم يُشعرنا نحن الشباب بالعزة والإباء، وتوجهت لدعاة الحرية والإنسانية بالوقوف على ما يحصل في فلسطين، فالمقاومة المُحقة مستمرة حتى عودة الحق إلى أصحابه في فلسطين”.

واختُتمت الوقفة بأجواء تفاعلية تخللها رفع الأعلام الفلسطينة تعبيراً عن دعمهم للشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرضون له من اعتداءات على يدّ الكيان المحتل.

عن mcg

شاهد أيضاً

ثانوية الشّهيد نعمة مروة الرسمية السكسكية تكرم مديرها  أحمد حيدر

بوابة التربية: كرمت ثانوية الشّهيد نعمة مروة الرسمية السكسكية مديرها  أحمد حيدر الذي أحيل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *