أخبار عاجلة

وقفة تضامنية مع مؤسسة الهادي وأطفالها رفضاً للمس بمخصصاتها

طفل يطلب بحقه بالتعليم ويبدو النائب الموسوي (بوابة التربية)

بوابة التربية: نظمت مؤسسة الهادي للاعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل اليوم 23/5/2019 اضرابها التحذيري ووقفه تضامنية مع تلامذتها وأولياء أمورهم حيث بلغ عددهم  1200شخص، بمشاركة عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إبراهيم الموسوي، وعضو كتلة التنمية والتحرير فادي علامة، رئيس بلدية الغبيري معن الخليل ورئيس بلدية البرج عاطف منصور، وحشد من أهالي تلامذة المؤسسة والتلامذة.

رفعت في الاعتصام عشرات اللافتات التي حاكت المسؤولين وطالبتهم، بالتراجع عن قرار خفض موازنة وزارة الشؤون الاجتماعية لما فيه من ضرر على الجمعيات العاملة، خصوصا التي التي تؤدي الدور الإجتماعي الذي كان من اللازم والضرورة أن تقوم به الدولة اللبنانية، وبالتالي فإننا نحمل عن الدولة عبئاً كبيراً للإهتمام بهذه الشريحة الطيبة من أهلنا، ولكن بالمقابل لم نحصد منها سوى التسويف  بحقوقنا وحاجاتنا وهذا التسويف وعدم دفع مستحقات الجمعيات المتوجبة منذ العام 2018.

وقدمت شهادات من التلامذة المعوقين، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن أهاليهم، طالبوا فيها بمنع المس بمخصصات مؤسسات الرعاية، وإلا كيف يكون الدمج في المجتمع اللبنانية.

الموسوي

والقى الموسوي كلمة عبر فيها عن أمتعاضه من قرار خفض مخصصات هذه المؤسسات، وأكد أن كتلتي الوفاء للمقاومة والتحرير والتنمية ستكون في المرصاد في مجلس النواب، ولن تقبل أن يمر هذا الخفض لمؤسسات تتصل بالشأن الإنساني، في حين أن هناك جمعيات شبه وهمية لم يمسها الخفض.

وسأل: هل على المسؤول أن يكون لديه ولد من ذوي الإحتيجات كي يشعر بالمسؤولية؟

علامة

وأكد علامة وقوف التكتل الى جانب هذه الفئة التي لاتطالب سوى بحقها الطبيعي لحياة كريمة.

منصور

وأستنكر منصور أي خفض يمس هذه المؤسسات مؤكداً وقوف البلدية إلى جانبها، كونها تعنى بالإنسان.

الزين

وطالب مدير مؤسسة الهادي أسماعيل الزين، بالمسارعة بإبرام عقود العام 2019 لأن تأخيرها سيؤدي إلى عدم دفع المستحقات. الإلتزام بسعر الكلفة السنوي الذي تقره القوانين، وذلك لتأخر إلتزام الدولة ثماني سنوات ،حيث يعتمد حالياً سعر الكلفة من العام 2011. والالتزام بدفع متأخرات المؤسسات عن العام 2018 المتبقية،لأن الدولة متأخرة أحد عشر شهراً عن دفع المستحقات.

عن mcg

شاهد أيضاً

متعاقدو الأساسي شكروا الحلبي على إحتواء أزمة الإمتحانات

بوابة التربية: توجّهت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسيّ الرّسميّ في لبنان بالتّحية والشّكر لمعالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *