أخبار عاجلة

1100 طالب في برنامج نموذج جامعة الدول العربية

bahia
الحريري تستمع إلى شرح من البرفسور ايلي سميا

 

تفقدت رئيسة لجنة التربية والثقافة النائب بهية الحريري، في اطار برنامج نموذج جامعة الدول العربية الذي تنفذه الجامعة اللبنانية الأميركية بالشراكة مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة للسنة السادسة على التوالي، الدورة التدريبية الثانية للطلاب المنضوين في النموذج والمشاركين في الدورة في اكاديمية القيادة والتواصل – علا في صيدا القديمة في حضور مساعد نائب رئيس الجامعة للتواصل الخارجي والالتزام المدني البرفسور ايلي سميا وعدد من مدراء المدارس المشاركة، ويشارك في النموذج حوالى 1100 طالب وطالبة من اكثر من 100 مدرسة من مختلف المناطق.

 

وتزامنت الجولة التفقدية مع زيارة مدير التعليم في الجمعية العامة للأمم المتحدة في الولايات المتحدة الأميركية تروي وولف، الذي تستضيفه الجامعة، أكاديمية علا وثانوية رفيق الحريري حيث عقد لقاء مع الحريري وسميا بحثت فيه سبل ومجالات التعاون.

 

وقال سميا اثر اللقاء: “جاءت سعادة النائب السيدة بهية الحريري لتبارك المشروع لأن هذه الشراكة بين الجامعة اللبنانية الأميركية ومؤسسة الحريري هي شراكة تربوية مستدامة ورائعة. وكان هناك ضيف هو تروي وولف مدير التعليم في الجمعية العامة للأمم المتحدة في الولايات المتحدة الأميركية لكي نتحدث عن توسيع نماذج المحاكاة القائمة بين الجامعة والمؤسسة من جهة والتطوير المهني لثانوية رفيق الحريري من حيث جعل طلابها واساتذتها وادارييها يحصلون على افضل المنتجات التربوية العالمية”.

 

وعما يتضمنه برنامج نموذج جامعة الدول العربية هذا العام قال: “هناك 1100 طالب منضوين في اطار هذا النموذج الذي ينفذ للسنة السادسة على التوالي يحصلون على الدورة التدريبية الثانية حول القواعد الاجرائية وفن التخاطب والعملية البحثية لأنها ضرورية جدا في بناء الادراك التواصلي عند الطلاب الذين يحاكون السفراء المنضوين تحت لواء 22 دولة عربية في هذا النموذج من بينهم 280 طالبا في اكاديمية علا في صيدا. وخاطبنا المشرفين التربويين والأساتذة وهم متحمسون ومدركون أهمية هذا النموذج ليس فقط من الناحية المعرفية ولكن ايضا من ناحية بناء المهارات وادارة الوقت، وكان تشديدنا على اننا في الخطابات العامة نسمع اجترارات كلامية احيانا، اما هنا فيتحدثون لمدة 15 ثانية وكحد اقصى دقيقة ويعبرون عن افكارهم بشكل مستند الى وقائع بشكل علمي”.

عن mcg

شاهد أيضاً

فرق صحية تعقم متوسطة حارة الناعمة

بوابة التربية: بعدما اعلنت إدارة متوسطة حارة الناعمة الرسمية وجود إصابات بمرضي “الجرب” و “الجدري” …