أخبار عاجلة

شهيب اطلع على مطالب رابطة أساتذة المهني

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب مع وفد من الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي برئاسة عبد القادر الدهيبي في حضور المديرة العامة للتعليم المهني والتقني سلام يونس ومستشاري الوزير أنور ضو والدكتورة جنان شعبان.

وتسلم الوزير من رئيس الرابطة مذكرة بواقع الحال وبالمطالب وخطة العمل، وعرضوا موضوع الإمتحانات الرسمية في الجانب العملي التي أصبحت قريبة . كما عرضوا موضوع المشاكل لجهة الأبنية والتجهيزات والترميم، ولجهة تجديد المناهج لتتآلف مع حاجات سوق العمل.

ونقلوا معاناة المديرين من النقص في صناديق المدارس والحاجة إلى توزيع عادل للتجهيزات. وطرح المجتمعون معاناة التعليم المهني جراء الجمود وعدم وضوح الرؤية وبالتالي معاناة الأساتذة وكل القطاع وطالبوا بنهضة شاملة.

ورحب شهيب بالرابطة مشيراً إلى أهمية التعليم المهني في ملء حاجة السوق إلى الإختصاصات الفنية، وأكد على اهتمامه الكبير بالمدرسة الرسمية والتعليم المهني والجامعة اللبنانية. وكشف عن تكوينه فريق عمل لمساندة المديرة العامة في هذه المهمة، وأكد إعطاء الملف كل الدعم والإهتمام.

وفي موضوع رفع عدد الطلاب أشار الوزير إلى ضورة إيجاد إختصاصات جديدة تستقطب إقبالاً من جانب المتعلمين. وأكد أن المتعاقدين سوف يستمرون في تعاقدهم راهنا نظراً للقانون المانع للتوظيف، وأشار إلى أن فريق العمل في الوزارة سوف يعد خطة عمل قابلة للتنفيذ للنهوض بالقطاع. وناقش مع الحضور مضمون المذكرة المرفوعة إليه واعدا بإعطاء الوقت والإهتمام لهذا القطاع البالغ الأهمية.

عن mcg

شاهد أيضاً

وفد تجمع المعلمين يعود من مؤتمر الرباط والتوصيات تدعم المدرسة الرسميّة

بوابة التربية: عاد وفد تجمّع المعلمين في لبنان من مشاركته في المؤتمر 21 لاتّحاد المعلّمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *