الرئيسية / جامعات ومدارس / إغلاق مدرسة خاصة إسلامية في يوتيبوري- السويد دون إعلام الأهالي مسبقاً

إغلاق مدرسة خاصة إسلامية في يوتيبوري- السويد دون إعلام الأهالي مسبقاً

بوابة التربية- مالمو- السويد:

أقدمت مفتشية المدارس في مالمو- السويد، في مطلع شهر تموز 2019، على إغلاق مدرسة إسلامية خاصة في مدينة يوتيبوري لعدم توفر التراخيص الخاصة ببعض الأبنية وأماكن الأنشطة المدرسية، لكن بعض الأهالي يقولون بأنهم لم يحصلوا على إخطاراتٍ من أي جهة حول إغلاق المدرسة.

أجرى التلفزيون السويدي SVT لقاء مع إياد الغيب أحد أولياء الأمور ولديه طفلين في تلك المدرسة، الذي قال أنا لا علم لي بالأمر من قبل وقد عرفت من خلال اتصالكم، وأضاف لم يخبرنا أحد عن وجود مشاكل تتعلق بالمكان، وأن المدرسة عرضة لخطر الإغلاق.

افتتحت مدرسة Primus skolan وهي مدرسة خاصة ذات طابع إسلامي في شهر كانون ثاني العام 2018، لكن مفتشية المدارس التي أغلقت المدرسة قالت إنها تفتقر إلى الأماكن المخصصة للأنشطة المدرسية، وأنها بدأت التدريس منتهكة القواعد والتشريعات الحالية .

قالت بلدية يوتيبوري إن من واجب المدرسة إبلاغ الأهالي،  بينما قالت إدارة المدرسة لقد كان هناك صعوبات في التواصل مع جميع الأهالي فهناك العديد منهم ليس لديهم عنوان بريد إلكتروني.

وكان تم الدعوة سابقاً لاجتماع خاص مع أولياء الأمور بتاريخ 11 حزيران 2019. للحديث عن تحقيق مفتشية المدارس، لكن بحسب إياد أحضروا مترجم صومالي وهو يتحدث العربية.

فيما قال كلايس نيلسون من المفتشية أعتقد أن مدير المدرسة يتحدث العربية ولكنني غير متأكد من ذلك، لذا قمنا بتوفير مترجم صومالي.

أما مديرة المدرسة فيرنيزا سلاتينا فقالت إن المدرسة أبلغت أولياء الأمور عن وضع المدرسة، وأن المدرسة عقدت اجتماعا مع أولياء الأمور،  وأكدت أن جميع طلاب المدرسة سوف يتم إعلامهم في بداية الخريف عن الموقع الجديد للمدرسة، وإلا فإن البلدية سوف تضعهم في مدارس بالمناطق المجاورة لهم.

عن mcg

شاهد أيضاً

منح دراسية من الجامعة الإسلامية للطلبة المتفوقين من جمهورية العراق

بوابة التربية:  استقبلت رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان دينا المولى سعادة، المستشار الثقافي الإقليمي في الدائرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *