الرئيسية / اخبار وانشطة / فرصة للشباب الجامعي للإبداع في مسابقة كلية التكنولوجيا

فرصة للشباب الجامعي للإبداع في مسابقة كلية التكنولوجيا

بوابة التربية: تقيم كلية التكنولوجيا في الجامعة اللبنانية، ورشة عمل بعنوان  “التكنولوحيا في خدمة البلديات”، يتخللها مسابقة عن التكنولوجيا، يتنافس فيها عدد من الفرق من جميع الجامعات في لبنان.

تنطلق الكلية من إيمانها بأن الخدمات البلدية المتميزة ترقى نحو مجتمع مدني مزدهر، وان التكنولوجيا الحديثة تساهم في تطوير العمل البلدي وايجاد حلول ملائمة لمشاكل وقضايا البلدية من حيث تقديم بلدية الكترونية ذكية تنتهج احدث تكنولوجيا المعلومات في خدمة البلديات عبر مسابقة بعنوان “Muni-Tech Day”- التكنولوجيا في خدمة البلديات. وهذه المسابقة عبارة عن ورشة عمل خاصة باستخدام التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات البلدية.

وتعتبر ان استخدام البلدية للتكنولوجيا الحديثة يهدف الى رفع مستوى الخدمة والتميز بها، السرعة في الانجاز، تفعيل الدور الرقابي للعمل البلدي والتعامل مع كافة الشكاوى ومتطلبات العمل في مستوى عال وموثق, إيجاد إجراءات بلدية موحدة بين كافة البلديات، تحويل الإجراءات البلدية المختلفة من التحول الورقي إلى التحول الإلكتروني اللاورقي، ووفق رؤية تحقق التطوير والتحسين المستمر في الخدمات البلدية، تحقيق التنمية المستدامة، تعزيز مبدأ الشراكة للعلاقات مع كافة المؤسسات والمجتمعات، الاستثمار في تطوير الموارد البشرية لبيئة عمل واعدة تشجع على الإبداع والاحترافية. هذه الموارد هم طلاب الوطن الجامعيين، ويتيح لهم الفرصة للعمل بشكل إبداعي على ايجاد حلول ملائمة لمشاكل وقضايا البلدية. بالإضافة الى ذلك، يساهم هذا المشروع في توجيه الشباب وتشجيعهم على الانخراط في العمل المدني والتواصل مع مؤسسات الدولة.

Muni-Tech Day هي مسابقة متاحة لجميع الطلاب الذين يتابعون دراستهم الجامعية في احدى اختصاصات التكنولوجيا. حيث يتنافس عدد من الفرق من جميع الجامعات في لبنان. وتقدم الفرق المشاركة من الطلاب مشاريع ابداعية تقوم على استخدام التكنولوجيا لتحسين خدمات البلديات ضمن محافظة جبل لبنان، ليتم تقييمها من قبل لجنة متخصصة في التكنولوجيا الحديثة من ضمنها تطوير الويب، وتطبيقات الهاتف المحمول وإنترنت الأشياء (Internet of Things – IoT).

يقام هذا الحدث في كلية التكنولوجيا، الفرع الثاني – عبيه، في 26 تموز 2019. برعاية وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، وسيتم تقديم عروض عن الانجازات التي يتم وصول الطلاب اليها وكيفية استخدامها لتطوير خدمات البلدية عبرعرض منصات للمشاريع المشاركة. وفي الختام سيتم توزيع جوائزمالية على الطلاب الفائزين في هذه المسابقة مما يتيح لهم تكملة مشروعهم.

وقد وجهت الدعوات للشركات العامة والخاصة المعنية بتمويل هذه المنافسة وتوظيف الطلاب المتميزين كمطوري للويب، ولتطبيقات الهاتف المحمول سيكون لها حضور بارز.

عن mcg

شاهد أيضاً

ابعدوا أولادكم عن الشاشات كي لا يصابوا بالتوحد

بوابة التربية: توصي منظمة الصحة العالمية بأنه يجب عدم ترك الأطفال الصغار أمام التلفاز وغيره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *