الرئيسية / جامعات ومدارس / كيدانيان متحدثاً عن الإعلام والسياحة في AUST

كيدانيان متحدثاً عن الإعلام والسياحة في AUST

كيدانيان يتسلم درعا من صقور بحضور فرحا والريس

استضافت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST – قسم الإعلام، وزير السياحة أواديس كيدانيان في لقاء حواري مفتوح مع طلاب الإعلام بعنوان: “الإعلام ودوره في خدمة السياحة في لبنان”، في حضور رئيسة الجامعة الدكتورة هيام صقر وأعضاء من الهيئتين التعليمية والإدارية.
فرحا
افتتح اللقاء مدير قسم الإعلام في الجامعة الدكتور جورج فرحا بكلمة تناول فيها دور الإعلام المحوري والنهضوي في تنشيط السياحة، داعيا القطاعين العام والخاص “إلى التفكير بإنعاش هذا القطاع الذي يغني الخزينة”. لافتا إلى غياب هذا الدور اليوم لأسباب عدة منها “غياب الاستراتيجية السياحية التي تجمع القوى في المجتمع لتتعاون من أجل المصلحة السياحية العامة”.

وقدم اقتراحات منها “الإسراع في وضع استراتيجية لبنانية للإعلام السياحي، التعاون بين وزارتي الإعلام والسياحة والقطاعات الإعلامية الخاصة والجامعات، لوضع تصور سياحي – إعلامي مشترك وتنفيذه في إطار خطة متكاملة وسهلة التطبيق خصوصا على المنصات الإلكترونية، تنظيم حملات إعلامية وإعلانية بالتعاون مع المؤسسات السياحية العامة والخاصة من اجل خلق مناخ سياحي لبناني يجذب السياح”.

الريس
ورحب أستاذ الإعلام في الجامعة ورئيس تحرير جريدة “الأنباء” الزميل رامي الريس بالوزير كيدانيان، مؤكدا “الشراكة الإيجابية بين الإعلام والسياحة”، مشددا على “ضرورة فتح النقاش بين الجسم الطلابي والجسم السياسي لا سيما فيما يتعلق بالنظرة المستقبلية التي تقلق الشباب”.

وأكد “أهمية التوفيق بين الحرية الإعلامية والمسؤولية في مقاربة القضايا السياحية التي شكلت وتشكل رافعة أساسية للاقتصاد اللبناني مع ضرورة تنمية القطاعات الأخرى وفي طليعتها الصناعة والزراعة”.

وتمنى للوزير كيدانيان النجاح في مهامه ومسؤولياته الوزارية وهي المرة الثانية التي يتولى فيها حقيبة السياحة، ثم أدار النقاش مفتتحا بسؤال الوزير عن توقعات وزارة السياحة للعام 2019.
كيدانيان
وطمأن الوزير كيدانيان إلى “الموسم السياحي المقبل الذي يقدر أن يكون من أفضل المواسم بحيث يتخطى العام 2010 الذي اعتبر أفضل الأعوام السياحية في لبنان”. وقدم أرقاما ممتازة عن نسبة إشغال الفنادق التي قاربت الـ 80 في المئة حتى اليوم والنسبة نفسها لحجوزات الطيران.

كما أشار إلى “قدوم السياح العرب والخليجيين بعد شهر رمضان بأعداد ونسب كبيرة وذلك بعد رفع الحظر عن المجيء إلى لبنان”، معلنا “خطة سياحية للوزارة تتضمن التنويع في الأسواق التي سوف تطال أوروبا والصين والهند فتكون بذلك السياحة رافعة للاقتصاد الوطني”، لافتا إلى أنه “في الوازاة يتم العمل على خطة ترويج سياحي، وخلق لجان سياحية مناطقية للتسويق للسياحة”.

وأضاف:” أعمل على تأسيس هيئة تنشيط السياحة ووضع الخطة متكاملة عند مجلس الوزراء ليقر هذا المشروع فنصير بمستوى الدول السياحية الكبرى ونحن نتمتع بمقومات ومقدرات سياحية عظيمة”.

واختتم اللقاء بنقاش مع الطلاب الذين شاركوه هواجسهم لاسيما الإعلامية ودور الإعلام في بث الروح الإيجابية والابتعاد عن نشر كل ما يسيء إلى صورة لبنان في الخارج.

ثم تسلم الوزير كيدانيان درعا تقديرية من صقر.

عن mcg

شاهد أيضاً

ندوة في جامعة USAL حول:”لبنان 2019: صيف سياحي واعد”

  نظم طلاب الإعلام في جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL ندوة بعنوان “لبنان 2019: صيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *