الرئيسية / جامعات ومدارس / متعاقدو اللبنانية في الفنون: إضراب تحذيري لدفع المستحقات

متعاقدو اللبنانية في الفنون: إضراب تحذيري لدفع المستحقات

بوابة التربية: عقد الأساتذة المتعاقدون بالساعة في كلية الفنون الجميلة والعمارة – الفرع الرابع في الجامعة اللبنانية، إجتماعا للتباحث، حسب بيان صدر، في “موضوع تأخير دفع المستحقات المالية عن سنوات التدريس للعامين السابقين 2017- 2018 و 2018 – 2019”.

وخلص المجتمعون الى “مطالبة رئاسة الجامعة والجهات المسؤولة الوفاء بالوعود التي قطعتها للمتعاقدين لجهة تسديد المستحقات المتوجبة بأسرع وقت، وقبل حلول العام 2020 على ما تم الالتزام به بتاريخ 7-11-2019”.

وأعربوا عن أسفهم “لاضطرارهم الى تنفيذ إضراب تحذيري ليوم واحد بتاريخ 13/1/2020 مع وقفة احتجاجية أمام الإدارة المركزية، على أن يتبعها خطوات تصعيدية في حال عدم حصولهم على مستحقاتهم المحقة”.

وتمنى المجتمعون على “رئاسة الجامعة السعي لدى الجهات المختصة لإعفائهم من الضريبة التصاعدية، في حال تم دفع مستحقاتهم عن السنوات التدريسية 2017 – 2018 و2018 – 2019 خلال السنة المالية 2020، وذلك لعدم مسؤوليتهم عن التأخير الحاصل”.

واكدوا “أحقية الأساتذة المتعاقدين بالساعة المستوفين للشروط وللمعايير الأكاديمية في التفرغ وذلك بحسب النتائج التي خلصت اليها اللجنة الموكلة دراسة الملفات، لما فيه مصلحة الجامعة، متمنين على رئاسة الجامعة الدفع بقوة لإنجاز هذا الملف”.

عن mcg

شاهد أيضاً

مدارس في الشمال تقفل أبوابها الاثنين التزاما بالدعوات للإضراب

بوابة التربية: إثر الدعوات التي وجهت من قبل ناشطين، إلى إضراب عام يوم غدٍ الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *