أخبار عاجلة

اتحاد الشباب الوطني يدعم المستعان بهم ويطالب المؤسسات الدولية الإيفاء بالتزاماتها

بوابة التربية: اعلن اتحاد الشباب الوطني، في بيان، دعمه تحرك المعلمين المستعان بهم لتعليم الطلاب السوريين النازحين والبالغ عددهم قرابة ١٥٠ الف تلميذ وتلميذة بدوام بعد الظهر وقرابة ٥٠ الفا بدوام قبل الظهر ويشغلون ٣٢٧ مبنى مدرسي بعد الظهر واضعاف هذا الرقم قبل الظهر.

واذ استغرب الاتحاد حديث مسؤولة اليونيسيف امام وفد المعلمين المستعان بهم بإغداقها  العواطف  النبيلة اتجاههم فيما هم يطالبون بمستحقاتهم عن العام المنصرم والعام الحالي، وتكتفي بالوعود للسعي مع المؤسسات الدولية الأخرى لتأمين بعض ما التزموا به سابقا بحجة الظروف المادية الصعبة لهذه الدول وبذريعة تدني قيمة الليرة اللبنانية.

ان اكثر من ١٢ الف معلم ومعلمة ومرشد صحي ونفسي واداري يسهرون على تعليم النازحين السوريين في اصعب الظروف المادية والصحية، وهم ليسوا مسؤولين عن الظروف المادية للمؤسسات التي سبق وتعهدت بدفع ٦٠٠ دولار عن كل تلميذ نازح، كما انه لا يحق لهذه المؤسسات ان تلعب بسوق الصرف لليرة اللبنانية وتدخل في السوق السوداء لسعر الصرف.

ان واجبها يقضي بدفع التزاماتها كاملة، والسهر على حسن صرف هذه الأموال.

ان تراجع بدل ساعة التعاقد ربطا بتراجع الرواتب للمعلمين والموظفين لا يعني على الاطلاق تراجعا في اسعار مستلزمات المدارس وتجهيزاتها وصيانة مبانيها.

ان انكفاء اليونيسف والمؤسسات الدولية عن دفع التزاماتها يعني تخليها عن تعهداتها اتجاه التلامذة النازحين وبالتالي فالمعلمون قد يجدون انفسهم مضطرين للانقطاع عن تعليم هؤلاء ولتتحمل المؤسسات الدولية مسؤولية تشريدهم.

ان محاولة قذف كرة النار على وزارة التربية هي محاولة خبيثة من هذه المؤسسات ضد الحكومة اللبنانية تقضي بوضع المعلمين المستعان بهم في وجه وزارة التربية.

ان اتحاد الشباب الوطني يعلن وقوفه الى جانب المعلمين المستعان بهم ويتمنى عليهم تحديد بوصلة التحرك في وجه من لا يلتزم بدفع التزاماته وليس بوجه وزارة التربية التي هي  في الحقيقة بين سندان المؤسسات الدولية ومطرقة حاكم مصرف لبنان.

اننا نطالب وزارة التربية بإعلان تقصير اليونيسيف والمؤسسات الدولية على الملأ. فهل تدرك المؤسسات المانحة كم يبلغ بدل ايجار هذه المباني المدرسية واستخدام تجهيزاتها وملاعبها ومختبراتها والقرطاسية التي تستخدمها؟.

ان ٦٠٠ دولار عن كل تلميذ نازح لا تكفي بدل ايجارات المباني فلماذا ينكأون جراح اللبنانيين ويحاولون الاستفادة من مأزقهم الاقتصادي بدل تخفيف العبء عنهم.

ان اتحاد الشباب الوطني يجدد دعمه للمعلمين المستعان بهم ويناشد جميع المكاتب التربوية مساندتهم بتحديد بوصلة تحركهم باتجاه اليونيسف والمؤسسات المانحة

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

فرق صحية تعقم متوسطة حارة الناعمة

بوابة التربية: بعدما اعلنت إدارة متوسطة حارة الناعمة الرسمية وجود إصابات بمرضي “الجرب” و “الجدري” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *