أخبار عاجلة

بيروت العربية خرجت دفعتها الـ55 والدفعة الأولى من طلاب هندسة البترول

 

احتفلت جامعة بيروت العربية بتخريج دفعتها الخامسة والخمسين للعام الجامعي 2017-2018 والتي ضمت 1703 متخرجين يتوزعون على حملة شهادات الليسانس والبكالوريوس والدراسات العليا (الدبلوم والماجستير والدكتوراه) في كلياتها العشر، وذلك خلال حفل تخرجها المركزي الذي أقيم في حرم الدبية وتخلله منح الجامعة درجة الدكتوراه الفخرية لجراح القلب العالمي البروفيسور مجدي يعقوب، وتميز بإطلاق الدفعة الأولى من متخرجي برنامج هندسة البترول.

حضر الاحتفال ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال طارق الخطيب، ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب ابراهيم عازار، ممثل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري النائب محمد الحجار، ممثل الرئيس فؤاد السنيورة الدكتور عمار حوري، النائبة رولا الطبش جارودي، أسرة الجامعة وأعضاء وقف البر والاحسان وشخصيات ديبلوماسية وأمنية ونقابية وبلدية وتربوية وإعلامية.

بعد دخول موكب رئيس الجامعة والمتخرجين، فالنشيد الوطني ونشيد الجامعة، وقراءة عطرة من القرآن الكريم مع الشيخ الدكتور حسن مرعب، كانت كلمة لعريفة الاحتفال مديرة العلاقات العامة زينة العريس حوري، ثم كلمة الخريجين ألقتها الطالبة في كلية الطب ازدهار بعاصيري.

العدوي
بدوره، أكد رئيس الجامعة البروفيسور عمرو جلال العدوي على “رسالة جامعة بيروت العربية المتمثلة بالمحافظة على نشر التعليم في المجتمع العربي وفق معايير الجودة العالمية، من خلال السعي الحثيث والدائم في التعرف إلى التغيرات والتطورات العالمية في مجال التعليم العالي”.

وشدد على “مواكبة الجامعة لتطلعات طموحات الطلاب المتغيرة، واحتياجات سوق العمل في شتى الاختصاصات الحديثة”، مشيرا الى أن “جامعة بيروت العربية ستخرج هذا العام أول دفعة في هندسة البترول في لبنان”.

وأعلن عن منح الجامعة “البروفسير المتميز السير مجدي يعقوب درجة الدكتوراه الفخرية في الطب عربون تقدير وتكريم لجهوده وإسهاماته العلمية والإنسانية”.

يعقوب
من جهته، شكر يعقوب “لبنان على تكريمه وتقديره الدائم للعلماء”، لافتا الى “الأهمية الكبرى التي تتميز بها جامعة بيروت العربية كصرح علمي هام يجمع ما بين العلوم والإنسانيات”، مشددا على أن “العلوم هي الوسيلة الأهم للبحث عن الحقيقة”، داعيا المتخرجين الى “حماية وطنهم وعالمهم بالعلم لأن الوطن والعالم بحاجة كبيرة لهم”.

توزيع الشهادات
بعد ذلك، وزعت الشهادات على المتخرجين ومن بينهم: الحائزون على جائزة جمال عبد الناصر للتفوق العلمي، جائزة عصام حوري لأعلى معدل تراكمي في المحاسبة، جائزة عاصم سلام في الهندسة المعمارية، جوائز “مارش” الهندسية، جائزة المهندس غانم الشماع والحائزون على مرتبة الشرف في التميز العلمي.

عن mcg

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …