أخبار عاجلة

مدير عام المبرّات خلال حفل خرج طلاب ثانوية الرحمة: لا تهادنوا الفساد والفاسدين

بوابة التربية: برعاية مدير عام جمعية المبرات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله، نظمت ثانوية الرحمة احتفالاً تكريمياً لطلابها الناجحين في امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 – 2021، بحضور شخصيات وفاعليات تربوية وبلدية واجتماعية وأهالي الطلاب الناجحين.

استهل الاحتفال بآيات من القرآن الكريم، فالنشيد الوطني ودخول الطلاب، ثم كلمة الطلاب الناجحين ألقتها الطالبة فاطمة حسن قاسم، سلمت بعدها مديرة الثانوية سلاف هاشم “وشاح الطالب المثالي” للمتفوق علي حنجول، تلا ذلك عروض مسرحية للطلاب حاكت الواقع.

وألقى مدير عام المبرّات كلمةً نوه فيها بنجاح الطلاب وتميزهم وتفوقهم، داعياً إلى “مواجهة كل التحديات وبخاصة تحديات الازمة الراهنة”، وقال: “باب الرحمة مشرع للخير لان المؤسسة التي تنتمون اليها هي مؤسسة إعداد الانسان، كمشروع رسالي وحضاري، وبذلك نكون الحركة التي لا تهدأ والتي يشتد دورها في الازمات، وثانوية الرحمة كانت من أوائل مدارس المبرات التي اهتمت بالمتفوقين والموهوبين وبذوي الصعوبات التعلمية، وهي مدرسة إنسانية تكاملت مع مبرة الامام الرضا، فهذه المدرسة تساوي بين جميع الأطفال في القيمة والمكانة، وتساهم في خلق مجتمع دون تمييز بين افراده”.

ودعا د. فضل الله الطلاب الناجحين “الذين فازوا بتفوق الى التسلح بالمعرفة والحوار والنقاش، وعدم الخلط بين المفاهيم الخاطئة والصحيحة”، وخاطبهم قائلاً: “كونوا رواد مجتمعكم ووطنكم ومستقبلكم، اكملوا في الجامعات، لا تهادنوا الفساد والمفسدين، كونوا عباد الله الصالحين في خط الرسالة، وليعرفكم الاخرون من خلال اخلاقكم، كونوا الاوفياء لثانويتكم ورسلاً للمبرات وارفضوا الإحباط، بل كونوا العنفوان في التفكير والسلوك والإرادة”.
وفي الختام، التقطت الصورة التذكارية للناجحين، ووزعت الهدايا والشهادات على الطلاب المتفوقين.
يشار إلى أن نسبة النجاح في شهادة الثانوية العامة في ثانوية الرحمة كانت 100% ونسبة التقديرات بلغت 90.5 % منها 50.7% جيد جداً و 39.6% جيد. كما حقق طلابها 8 مراتب على مستوى لبنان وحلت الطالبة مريم الصعبي في المرتبة التاسعة على مستوى لبنان والسابعة على محافظة النبطية في العلوم العامة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …