أخبار عاجلة

وفد اكاديمي بقاعي يجول على رؤساء الحكومات السابقين لوضع تصور للخروج من الأزمة

وفد أكاديمي بقاعي عند الرئيس تمام سلام     (بوابة التربية)

بوابة التربية:  واصل وفد جامعي بقاعي ضم اساتذة من مختلف فروع وكليات الجامعة اللبنانية في البقاع زياراته الى رؤساء الحكومات السابقين الى ان يتوج هذه الزيارات بلقاء مع الرئيس سعد الحريري لوضعه في صورة هذه اللقاءات وتصور واضح حول كيفية الخروج من هذه الازمة وتدعيم موقف الطائفة السنية من خلال الثبات على موقف الرؤساء السابقين الى موقف من دار الفتوى والمجلس الشرعي الإسلامي للوصول الى موقف سياسي موحد .

وضم الوفد كل من الدكاترة  بلال الحشيمي،عبد الله السيد ،رفيق الرحيمي،عماد غورلي،سعيد عبد الرحمن ،يوسف كيال،بلال غزال، زياد هدلا، بسام عبد الحميد والأستاذ محمد البسط

وتركزت المناقشات التي حصلت في اللقاءات الثلاثة التي شملت كل من الرؤساء فؤاد السنيورة،  تمام سلام ونجيب ميقاتي بحضور عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل الدكتور نزيه خياط، وتركز البحث على تبادل الأفكار والطروحات والآراء في سبيل الوصول إلى تصور واضح للازمة الحالية.

وتم مناقشة واقع الجامعة اللبنانية في البقاع اضافة الى الوضع المعيشي والسياسي في المنطقة وكيفية النهوض بأبناء هذه المنطقة وتشكيل جمعيات ولجان مختلفة. كما شدد الوفد البقاعي على ضرورة توحيد الصفوف بين مختلف المكونات السياسية السنية  للخروج من هذه الأزمة.

عن mcg

شاهد أيضاً

وزير الثقافة يرعى احتفالية ” يوم التراث اللبناني” في جامعة USAL

بوابة التربية: رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى احتفالية “يوم التراث اللبناني” التي نظمّها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *