أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / الحلبي بحث مع نظيرته القطرية شؤونا تربوية وكيفية تأمين الدعم للمدارس الرسمية

الحلبي بحث مع نظيرته القطرية شؤونا تربوية وكيفية تأمين الدعم للمدارس الرسمية

بوابة التربية: اجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي مع وزيرة التربية القطرية الدكتورة بثينة النعيمي، على هامش القمة المخصصة لتحول التعليم التي عقدتها منظمة اليونيسكو في باريس ، واستهل اللقاء بتوجيه الشكر إلى دولة قطر أميرا وحكومة وشعبا ، لوقوفها المستمر إلى جانب لبنان ، وخصوصا بعد انفجار مرفأ بيروت ، وتوليها ترميم العديد من المدارس والمؤسسات التربوية .
وعرض الوزير التحديات التي واجهها من أجل تأمين استمرار التعليم الحضوري ، وشرح التحضيرات للمدرسة الصيفية التي يعتبرها ضرورية جدا لتعويض التلامذة بعضا من الفاقد التعلمي الناتج عن الانقطاع القسري عن التعليم الحضور في فترة انتشار فيروس كورونا ، مشيرا إلى صعوبة العودة إلى المدارس مع مطلع العام الدراسي المقبل، في ظل انهيار قيمة العملة الللنانية تجاه الدولار الاميركي ، وقد أصبح سعر صفيحة البنزين يساوي قيمة الحد الادنى للأجور .
وقد عبرت الوزيرة القطرية عن تفهمها للوضع اللبناني ، ولدقة الاوضاع ، كما أكدت أهمية التربية في لبنان ،والعمل على تلبية طلب لبنان ، عبر كتاب رسمي من وزارة التربية إلى صندوق قطر للتنمية . على اعتبار ان التعليم حق لكل الاولاد الموجودين على الاراضي اللبنانية وفي العالم .
وفي إطار أنشطة القمة التحضيرية التي تنظمها اليونسكو في باريس، شارك الوزير الحلبي في طاولة مستديرة للوزراء حول موضوع الطفولة المبكرة ، على اعتبار ان تحول التعليم يجب أن يشمل الطفولة المبكرة كمرحلة تأسيسية لكل مراحل التعليم ، في سبيل تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة ، وذلك تحضيرا لمؤتمر دولي من المقرر عقده في أوزباكستان في تشرين الثاني المقبل ، ويتناول موضوع الطفولة المبكرة .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

سلطات شنغهاي تقرر إعادة فتح المدارس بداية أيلول مع إجراء فحوصات كورونا يومية للطلاب والمعلمين

بوابة التربية:  أعلنت مدينة شنغهاي، المركز المالي الصيني، أنها ستعيد فتح جميع المدارس الابتدائية والمتوسطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *