أخبار عاجلة

اللبنانية الدولية تكرم متخرجيها الصيادلة

 

بوابة التربية: للعام الثاني عشر على التوالي تقيم الجامعة اللبنانية الدولية العشاء السنوي لمتخرجي كلية الصيدلة الناجحين في امتحانات الكولوكيوم، برعاية رئيس الجامعة الوزير الأسبق عبد الرحيم مراد، وحضور د. نعيم عويني ممثلا وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، أمين لجنة المعادلات عبد المولى شهاب، وعدد من أركان وزارة التربية والتعليم العالي، نقيب الصيادلة جورج سيلي وعدد من أعضاء مجلس النقابة، إضافة إلى عمداء كليات وأفراد الهيئة التعليمية والمتخرجين.

بعد النشيدين الوطني والجامعة، ألقى عميد كلية الصيدلة د. محمد رحال كلمة نوه فيها بتميز طلاب كلية الصيدلة وتفوقهم في إمتحانات الكولوكيوم، مباركاً لهم نجاحهم، جاعيا إياهم، إلى ممارسة مهنتهم بحرية، وعدم السماع لما يقال عنهم بأنهم تجار، مؤكداً أنهم حراس الوطن والصحة، وطلب منهم الانتساب إلى رابطة متخرجي الجامعة ليشكلوا حيزاً مهما في الحياة النقابية.

كلمة المتخرجين القاها الطالب الصيدلي أحمد سنو، أعرب فيها عن سعادته لأن يلقي كلمة متخرجي دفعة العام 2017.

ثم عرض شريط مصور يتضمن بعض أنشطة كلية الصيدلة في العام الماضي.

والقى مراد كلمة أعرب فيها عن فخره بالنتائج المميزة لطلاب كلية الصيدلة، وقال: “هذه النتائج هي وسام على صدري وصدر الجامعة، كما نعتز بنتائج باقي كلياتنا”.

وتوجه إلى ممثلي وزارة التربية بالقول: “طالما أن إمتحانات الكولوكيوم في الصيدلة، هي لضمان صحة الإنسان، يتوجب إجراء  إمتحانات الكولوكيوم لشهادة الهندسة كونها تعنى بحياة الإنسان أيضاً”.

وأعرب عن سعادته بإنتشار متخرجي الجامعة في أرجاء العالم، معدداً بعض اللقاءات التي حصلت معه في عدد من الدول العربية والأجنبية. ثم إنتقل إلى الوضع السياسي، لافتاً إلى أن المسؤولين يخترعون كل يوم حدث جديد، كي نتلهى به، وننسى الديون المتربتة على كل لبناني، وهذه الديون لم تصرف على البنية التحتية، بل وضعت في الجيوب.

وختم: قريبا سيكون للجامعة مشروعا جديداً، ونعاهد متابعة مسيرة التعليم نحو غدٍ أفضل.

وفي الختام تم تكريم خريج الجامعة، الملازم الصيدلي جورج نادر وتسليمه درعا للمناسبة.

عن mcg

شاهد أيضاً

الإضراب من أبوابه الواسعة في الجامعة اللبنانية

بوابة التربية- خاص: تقف الجامعة اللبنانية على مفترق طرق بسبب أوضاع الأساتذة المتعاقدين فيها، فمنذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *