أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / “جامعيون مستقلّون”: دعم الإضراب والاعتصام لإنصاف أساتذة اللبنانية المظلومين

“جامعيون مستقلّون”: دعم الإضراب والاعتصام لإنصاف أساتذة اللبنانية المظلومين

بوابة التربية:أيعلن الأساتذة المنضمّون الى تجمّع الـ”الجامعيون المستقلّون من أجل الوطن“، انسجاماً مع ما ورد في بيانهم التأسيسي، ومع جوهر أهدافهم التي أعلنوها، تأييدهم الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية في بيانها الأخير الصادر بتاريخ 29/10/2020 الداعي الى الإضراب يومي الثلاثاء والأربعاء في 3 و4 تشرين الثاني الحالي، والاعتصام أمام مبنى الإدارة المركزية للجامعة يوم الأربعاء 4 تشرين الثاني عند الساعة 11 قبل الظهر.

يعتبر التجمع أن عدم إقرار ملفي الدخول إلى الملاك والتفرغ وإبقاء المتفرعين المتقاعدين خارج الملاك، أي من دون معاش تقاعدي وأي تغطية صحية، هو ظلم كبير وانتهاك لحقوق الإنسان وإمعان في ضرب الجامعة الوطنية.

ودعا التجمع كلَّ الزملاء في هذه الجامعة الى الالتزام بالإضراب والمشاركة الفعّالة في الاعتصام كأداة ديموقراطية راقية للمطالبة بإنصاف المظلومين وإحقاق الحق لأصحابه.

وأمل الأساتذة أن تستمرّ الهيئة التنفيذية في متابعة الضغط، وعدم توفير أي جهد في سبيل تحقيق المطالب كافة، وإعادة “الجامعة ومطالب أهلها الى الواجهة” وفرضها “بنداً أساسياً على جداول أعمال السلطة”، كما جاء في بيانها.

وختم البيان: يؤكد التجمع بأنه سيكون حاضرا وفاعلا في كل المحطات والتحركات المتعلقة بمطالب وحقوق أساتذة وطلاب الجامعة الوطنية والجامعات اللبنانية الأخرى. على أمل اللقاء بأكبر عدد من الأساتذة. كل التوفيق لهذا التحرّك القادم.

عن mcg

شاهد أيضاً

متعاقدو اللبنانية: لن نعود إلى الصفوف قبل انصافنا واقرار ملف تفرغنا

بوابة التربية: بارك متعاقدو اللبنانية لوزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، وأملوا في بيان أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *