أخبار عاجلة

حمادة رحب بقرار السعودية عقد اتفاق تعاون تربوي مع لبنان

 

رحب وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة بقرار مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية المنعقد برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي قضى بتفويض وزير التعليم السعودي التباحث مع الجانب اللبناني بشأن التعاون العلمي والتعليمي، بين وزارة التعليم السعودية ووزارة التربية والتعليم العالي في لبنان والتوقيع ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لإستكمال الإجراءات النظامية.

وقال الوزير حمادة: إن مبادرة المملكة العربية السعودية الشقيقة، تعبر عن عمق العلاقة بين الشعب اللبناني والسعودية، وعن صدق المشاعر الأخوية التي يكنها خادم الحرمين الشريفين للبنان، والتي يجب أن نبادله بالمثل وأكثر، لأن بلاده كانت السباقة إلى دعم قضايانا واحتضان أبنائنا والمساهمة في إعادة تعمير بلدنا.

وأضاف: فيما يحاول البعض عبثاً الإطباق على سيادتنا وانتزاع قرارنا المستقل، وتشويه إنتمائنا العربي، هذه هي السعودية، دائمة الإخلاص والمودة. وختم الوزير حماده؛ لقد طرحنا ملف التعليم مع الأشقاء السعوديين في وزارة التعليم ، في خلال زيارة الوفد الرئاسي اللبناني إلى المملكة، وأنا بدوري سأرفع مشروعاً إلى مجلس الوزراء طالباً التفويض بالتفاوض فوراً على مشروع تعاون وإتفاق.

وطلب حماده من المديريات العامة في الوزارة أي المديرية العامة للتربية والمديرية العامة للتعليم العالي والمديرية العامة للتعليم المهني والتقني ومن رئيس الجامعة اللبنانية ومن رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء، إعداد الإقتراحات لصياغة المشروع.

كما إتصل الوزير حمادة بالقائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان لإبلاغ الحكومة السعودية إمتنان لبنان ووزارة التربية والتعليم العالي لهذا القرار.

عن mcg

شاهد أيضاً

“الشباب الوطني” نظم زيارة لـ10 مواقع اثرية في طرابلس بمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف مواطن

بوابة التربية: إحتشد أكثر ثلاثة آلاف مواطن في ساحة جمال عبد الناصر- التل، تحت شعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *